الاتحادات العربية النوعية المتخصصة تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

الاتحادات العربية النوعية المتخصصة تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطينيالاتحادات العربية النوعية المتخصصة

عرب وعالم21-10-2023 | 19:59

أصدرت الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، بيانًا اليوم، جاء به:

تدين الاتحادات العربية النوعية المتخصصة اعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتي تضمنت انتهاكات صارخة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئهما الراسخة.

وترفض كافة أعضاء اتحاداتنا المتضامنة مع ملايين العرب من مختلف إرجاء الوطن العربي أي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه لتفريغ قضيته من محتواها، وتؤيد اتحاداتنا مواقف قادتنا العرب التصدي لهذا التهجير.

كما تعلن الاتحادات العربية، عن بالغ الأسف للدعم والمساندة التي تلقاها قوات الإحتلال الإسرائيلي من جانب بعض القوى الغربية الكبرى، وهو ما أدى لارتكابها المزيد من الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، وبدلًا من أن تطرح تلك القوى الكبرى مبادرات لحماية المدنيين وحقن دمائهم، بادرت بدعم استخدام القوة المسلحة الغاشمة في وجه المرضى والمصابين والنساء والأطفال، وتوفير الحماية المسلحة لقوات الإحتلال إبان تنفيذ ضرباتهم للمدنيين، واستخدام صلاحياتها في مجلس الأمن للحيلولة دون صدور قرار بوقف إرتكاب تلك الجرائم.

كما نُعرب عن رفضنا القاطع لمحاولات تزييف الواقع بتصدير صورة ذهنية لشعوب العالم مفادها أن سلطات الإحتلال ترتكب تلك الجرائم دفاعًا عن نفسها، فالواقع أن الشعب الفلسطيني عانى على مدار ثمانية عقود من القتل وإحتلال الأرض، وقصف المنشآت والتهجير والإستيطان.

كما نؤكد عل أن حالة إنكار العدالة الدولية التي جسدها العدوان الإسرائيلي ومن يدعمه، ولدت لدى الكثير من الشعوب شعور بالرفض للنظام الدولي الراهن، وفقدان الثقة في قدرته على نصرة الشعوب المظلومة، وهو ما ينذر بمخاطر توسع دائرة العنف والعنف المضاد.

وعليه تناشد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، المجتمع الدولي وكافة الهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بضرورة التدخل واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتسوية الأزمة الراهنة وتوفير الحماية اللازمة لـ قطاع غزة وإقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2