أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 294 ألفا و799 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 294 ألفا و799 جنديا منذ بدء العملية العسكريةصورة أرشيفية

عرب وعالم23-10-2023 | 09:32

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 294 ألفا و799 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و93 دبابة و9 آلاف و653 من المركبات المدرعة و7 آلاف و57 من النظم المدفعية و825 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و551 من أنظمة الدفاع الجوي و320 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و419 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 998 من المعدات الخاصة و5 آلاف و345 طائرة مسيرة وإسقاط 1536 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق آخر، قال مستشار عمدة ماريوبول الأوكرانية بيترو أندريوشينكو اليوم الإثنين إنه في مدينة ماريوبول المحتلة مؤقتًا في منطقة دونيتسك، هدمت القوات الروسية مصنع أوكتيابر، الذي كان يقع في شارع كويندجي، موضحا أنه في أعقاب نشاط الروس، سيتوقف شارع كويندجي في ماريوبول قريبًا عن الوجود فعليًا.

وأضاف أن العملية العسكرية الروسية تسبب في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية الحديثة في ماريوبول بمنطقة دونيتسك حيث دمرت الهجمات الروسية حوالي 90% من المدينة، وتضررت أو دمرت المنازل السكنية والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال والشركات، والآن، يقوم الروس بهدم المباني المتضررة من الأعمال العدائية لإخفاء آثار جرائمهم.

من جانبها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين أن القوات الروسية شنت هجوما آخر على الأراضي الأوكرانية باستخدام طائرات شاهد-136/131 بدون طيار، كما دمرت القوات الأوكرانية جميع الطائرات بدون طيار الانتحارية التابعة للقوات الروسية.

وأوضحت الهيئة - في بيان - أنه وقع أكثر من 90 اشتباكا قتاليا على الجبهة خلال اليوم الماضي، كما شنت القوات الروسية 10 ضربات صاروخية و63 غارة جوية، وفتحت النار بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS) 58 مرة على المواقع والمناطق الأوكرانية.

وفي أعقاب الهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق