« ثانوية الدير» تناقش أساليب ومواجهة التنمر المدرسي.. فيديو وصور

« ثانوية الدير» تناقش أساليب ومواجهة التنمر المدرسي.. فيديو وصورجانب من المحاضرة

محافظات25-10-2023 | 09:02

نظمت مدرسة الشهيد حسن علي رشوان الثانوية المشتركة بقرية الدير، التابعة لإدارة طوخ التعليمية، بمحافظة القليوبية، أمس الثلاثاء، ندوة ثقافية عن "التنمر المدرسي"، لتعريف الطلاب بأشكال عمليات التنمر وكيفية التصدي لها والتوعية بمخاطرها النفسية والاجتماعية.

وألقت راندا عامر، مديرة المدرسة، محاضرة للطلاب استعرضت خلالها أهمية وآليات مكافحة التنمر وذلك بحضور الأخصائية الاجتماعية، هدى السيد، ومسئول وحدة التدريب بالمدرسة، سيد عبد العال.

وبدأت مديرة المدرسة بطرح عدة أسئلة عن التنمر ومعناه وأشكال وصور التنمر سواء كان لفظيا أو جسديا وكيفية مواجهته، وأجرت مناقشة مفتوحة عبر حوار مشترك مع الطلاب.

وناقشت "راندا عامر" مفهوم "التنمر" باعتباره أحد أشكال العنف الذي يمكن أن يمارسه الطالب أو مجموعة من الطلاب تجاة زميل أو زميلة وازعاجهم بطريقة فجة ومتعمدة ومتكررة، كما أوضحت الأماكن وأكثرها التي يتعرض فيها الطلاب للتنمر.

وأشارت مديرة المدرسة، إلى أن التنمر له أنواع عديدة منها البدني مثل الضرب أو الإيذاء، واللفظي مثل الشتائم والتحقير وأيضا الاجتماعي عبر التجاهل، موجه في نهاية المحاضرة عدة نصائح للتعامل مع التنمر التي تمكن الطلاب من الثقة بأنفسهم والدفاع عن النفس.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2