11 سؤال عن سكة حديد مصر.. قبل وقوع كوارث أخرى

11 سؤال عن سكة حديد مصر.. قبل وقوع كوارث أخرى11 سؤال عن سكة حديد مصر.. قبل وقوع كوارث أخرى

* عاجل1-8-2018 | 20:09

كتب: على طه

عدد من الأسئلة المشروعة خاصة بمرفق السكة الحديد يجب أن نطرحها على الحكومة والمسئولين الآن، ولا نتاخر فى طلب الإجابة عنها لأنها تتعلق بأرواح المصريين وتطوير المرفق الحيوى الذى ينقل ملايين المصريين كل يوم على خطوطه المختلفة من كل الفئات والأعمار بين المحافظات المصرية المختلفة.

وهذه الأسئلة تتمثل فى الآتى :

1- أين خطة تطوير مرفق السكة الحديد بالرغم من أنه مرفق تاريخي ساهم فى بناء مصر على مر العصور.

2- لماذا لا يتم طرح هذه الخطة بشكل شفاف وواضح حتى يتم دعمها إقتصاديًا ومجتمعيًا لدورها فى تطوير هذا المرفق الحساس بصورة تساهم فى حل التكدسات المرورية وتخفف العبء عن الطرق المرورية المختلفة.

3- إلى متى يستمر مسلسل الإهمال، ومتى سيكون هناك إجراءات رادعة حيال ما تشهده خطوط السكك الحديدية.

4- لماذا لا زالت إجراءات الصيانة لخطوط السكك الحديدية غير مدرجة لدى المسئولين بوزارة النقل، وأليس هذا التاخير نموذج صارخ لإهدار المال العام أو الحفاظ عليه.

5- إلى متى سيتم تجاهل مطالب العاملين بقطاع المترو، والسكة الحديد ولايوجد من يتابع مطالبهم ومدى مشروعيتها للحفاظ على حقوق العاملين وتحفيزهم للأداء المتميز.

6- هل يلتزم عمال البلوك والفنيين والملاحظيين على طول خطوط السكة الحديد بالتعليمات المنظمة للتشغيل خاصة أعطال إشارات الكهرباء وتجاوزات السرعة من سائقى القطارات أم لا توجد رقابة فعلية عليها.

7- أين أعمال تأمين إشارات الكهرباء على طول خطوط السكك الحديد.

8- هل حادث قطار كوم أمبو الأخير أخر حوادث القطارات أم سيستمر هذا المسلسل دون ردع للمسئولين عن ذلك.

- هل من المعقول أن يتم تكليف أشرف سلام (المسئول السابق للمسافات القصيرة والطويلة بالسكة الحديد) بمسئولية الإشراف على هيئة السكة الحديد بالرغم من مسئوليته الإشرافية على كافة حوادث القطارات الأخيرة.

9- لماذا لا توجد مواقف حاسمة تجاه الإهمال بمرفق السكة الحديد ومترو الأنفاق رغم حيويتهما وعلاقتهما بالحياة اليومية للمواطنين.

10- لماذا لاتنتهج مصر أسلوب كافة دول العالم التى تهتم بمرافق النقل لأهميتها الإقتصادية وتحرص على دقة إختيار المسئولين عن هذا المرفق العام.

11- لماذا لا يستجيب المسئولين لمناشدة العاملين بمرفق مترو الأنفاق والسكة الحديد، بمراعاة مطالبهم المختلفة سواء (مالية - علاجية - إدارية).

وأخيرا كل المصريون فى انتظار إجابات عن السئلة السابقة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2