جيش مصر الأقوى وأين دور المحكمة الجنائية الدولية من قيادات إسرائيل؟

جيش مصر الأقوى وأين دور المحكمة الجنائية الدولية من قيادات إسرائيل؟مهني أنور

الرأى27-10-2023 | 18:53

تفتيش الحرب الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة صباح الأربعاء الماضي بال جيش الثالث الميداني بإحدى الفرق الميدانية بالسويس يدل على أن قوة ال جيش المصري عالية لا يستطيع أحد تصورها كما قالها السيسي وكررها عدة مرات وفي مناسبات عديدة، وقد أثبتت الأيام جاهزية قواتنا المسلحة الباسلة، فكما فعلت في نصر أكتوبر 1973 هي قادرة أن تفعلها مرات ومرات وما رأيناه ورآه العالم كله هو رمز بسيط لهذه القوة التي لم يستخدمها جيش مصر إلا في الدفاع عن مقدراتنا والحفاظ على حدودنا وأمننا القومي، فهي تحمي وتحافظ على أرضنا وترابنا الوطني، فنحن أكثر من مائة مليون أكثر من 65% منهم من الشباب في جيش الشعب وهو جيش الشعب، فإن ال جيش والشعب يد واحدة ونقول هنا ال جيش والشعب والقيادة يد واحدة، وما رأيناه في مظاهرات التفويض للقائد يوم الجمعة قبل الماضي ما هو إلا نقطة في بحر كبير مملوء بالوطنية لدى كل مصري ومصرية.

أما النقطة الثانية التي أريد أن أثيرها في هذا الجزء من المقال هو أين دور المحكمة الجنائية الدولية التي استصدرت في لمح البصر بمجرد نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا أمرًا بملاحقة وإيقاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونقول لمسئوليها أين أنتم من الإبادة الجماعية في غزة والتي وصل عدد شهدائها من المدنيين إلى أكثر من 6 آلاف شهيد، يمثل الأطفال والنساء منهم نسبة كبيرة وأين أنتم من الجرائم التى ترتكب ويرتكبها نتنياهو ووزير دفاعه وقيادات جيشه مع المدنيين وأولها حرمانهم من كافة حقوقهم، مثل الأكل والملبس والدواء والحق في الحياة وأين المبادئ التي تدافعون عنها؟! وأين منظمات حقوق الإنسان مثل هيومان رايتس ووتش وغيرها ومنظمة العفو الدولية من ما يجري في غزة وفلسطين والأراضي المحتلة والضفة الغربية ومدينة القدس..

نقول لهم: تحركوا يرحمكم الله!! وإلى العفو الدولية لديكم أدلة كثيرة على جرائم إسرائيل وقياداتها وهي جرائم حرب.. ماذا تنتظرون وإلى متى؟!

q أكاديمية الشرطة ممثلة في مركز بحوث الشرطة برئاسة اللواء أشرف العناني مدير عام مركز بحوث الشرطة وبإشراف اللواء هانى أبو المكارم مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة رفع تقريرًا للواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية حيث تم تخريج المتدربين بالدورات التدريبية في مجال مكافحة الإرهاب الدولي وتنمية مهارات القيادات الأمنية والشرطة المجتمعية وحماية حقوق الإنسان حيث شارك اللواء د. نضال يوسف مدير كلية الشرطة في هذه الدورات.

أضف تعليق