أمريكا تحاول الموازنة بين الدعم القوي لإسرائيل وبين القلق العالمي المتزايد بشأن الأزمة الإنسانية في غزة

أمريكا تحاول الموازنة بين الدعم القوي لإسرائيل وبين القلق العالمي المتزايد بشأن الأزمة الإنسانية في غزةأمريكا تحاول الموازنة بين الدعم القوي لإسرائيل وبين القلق العالمي المتزايد بشأن الأزمة الإنسانية في

عرب وعالم31-10-2023 | 02:01

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد إن عدد الشاحنات التي تدخل غزة "يجب أن يرتفع بشكل عاجل". وتحاول الولايات المتحدة الموازنة بين الدعم القوي لحليفتها إسرائيل وبين القلق العالمي المتزايد بشأن الأزمة الإنسانية.

وأضافت السفيرة أن واشنطن أبلغت القادة الإسرائيليين بقلقها إزاء انقطاع الاتصالات في قطاع غزة. وقالت "ندرك أن شبكات الاتصالات بدأت في العودة".

من جهته أبلغ المفوض العام ل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة مجلس الأمن يوم الاثنين بأن الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر يتعرضون لل تهجير القسري والعقاب الجماعي.

وقال المفوض العام فيليب لازاريني أيضا إن انقطاع الاتصالات في نهاية الأسبوع أدى إلى تسريع انهيار النظام المدني، وحذر من أنه إذا تفاقم هذا الانهيار فإنه "سيجعل من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل" على الأمم المتحدة مواصلة العمل في غزة.

جددت إسرائيل تحذيراتها للمدنيين بالانتقال من شمال غزة إلى الجنوب مع بدء تقدمها في وقت متأخر من يوم الجمعة لملاحقة مقاتلي حماس الذين تقول إنهم يختبئون في متاهة من الأنفاق تحت مدينة غزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2