اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول التعاون الإسلامي يؤكد دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني

اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول التعاون الإسلامي يؤكد دعمه لحقوق الشعب الفلسطينياتحاد إذاعات وتلفزيونات دول التعاون الإسلامي

عرب وعالم2-11-2023 | 15:01

أكد اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، دعمه الكامل لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، داعيا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياته نحو وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، بمناسبة حلول الذكرى الـ 106 لصدور وعد وزير الخارجية البريطاني الأسبق آرثر بلفور، بتاريخ 2 نوفمبر من عام 1917، والذي تعهد فيه بدعم الحكومة البريطانية لإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين.

وأشار الاتحاد إلى أن وعد بلفور، كان بمثابة الشرارة التي أشعلت الصراع العربي الإسرائيلي، وتسبب في معاناة الشعب الفلسطيني على مدى عقود، مشددا على أنه يعد انتهاكا صارخا لحقوق الشعب الفلسطيني، وأدى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وإقامة الكيان على أرضهم، واستمرار الصراع العربي - الإسرائيلي حتى يومنا هذا.

وقال: "في هذه المناسبة التي ما زالت تشكل علامة قاتمة في التاريخ والذاكرة والضمير الإنساني، وانتكاسة لقيم الحرية والعدالة والشرعية الدولية، يعرب اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، عن إجلاله وتقديره لصمود الشعب الفلسطيني وثباته وتضحياته على امتداد عشرات السنين".

وأضاف: "تأتي هذه الذكرى الأليمة في ظل ما تشهده الأرض الفلسطينية، وخصوصا في قطاع غزة، من تصاعد وتيرة أعمال القتل والإرهاب المنظم وال تهجير والتدمير المتعمد للمباني السكنية والمدارس والمستشفيات وأماكن العبادة والبنية التحتية، وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي".

ودعا الاتحاد، المجتمع الدولي إلى تصحيح الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني، وتحمل مسئولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الفلسطينيين من حقوقهم وعلى رأٍسها حق العودة وإقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 يونيو من العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار تحقيق رؤية حل الدولتين استنادا الى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

#لا_للتهجير

#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق