الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا مستمرة

الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا مستمرةدميتري بيسكوف

عرب وعالم2-11-2023 | 14:58

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، إنه يتعين على كييف أن تفهم أنها لن تنتصر في ساحة المعركة، مؤكدا أن العملية العسكرية الخاصة مستمرة وستحقق جميع أهدافها.

وأضاف بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس، تعليقا على تصريحات قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني:" كلما أدركت كييف أنه ليس لديها أي آفاق لتحقيق النصر في ساحة المعركة، أمكن حل الأزمة بشكل أسرع.. لا نأمل في تحقيق انفراجه على الرغم من أنه وفقًا لحلف الناتو كان ينبغي للقوات المسلحة الأوكرانية أن تقاتل في شبه جزيرة القرم"، مشيرا إلى أن الأمر وصل بالنسبة لهم إلى طريق مسدود و روسيا تواصل باستمرار تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة لتحقيق جميع الأهداف المحددة سلفا.

وأوضح بيسكوف أنه يتعين على نظام كييف أن يدرك أن الحديث عن أي احتمالات للانتصار في ساحة المعركة هو أمر سخيف، مؤكدا أنه كلما أسرع نظام كييف في فهم ذلك، انفتحت بعض الآفاق بشكل أسرع.

وأشار متحدث "الكرملين" إلى أن الاقتصاد الروسي تكيف مع العقوبات بشكل جيد، لافتا إلى أن بلاده تحاول الاستفادة من العقوبات وتنجح في بعض النواحي.

وقال بيسكوف، تعليقا على الحزمة الجديدة المتوقعة من العقوبات الغربية على بلاده: "لقد تكيف اقتصادنا بشكل جيد مع هذه الظروف والعقوبات"، موضحا أن روسيا تحاول الاستفادة وتحقق نجاحات في بعض المجالات.

يُذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت إلى أدنى مستوياتها على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

على صعيد مختلف، وصفت وزارة الخارجية الروسية الوضع في قطاع غزة، بأنه يتطور وفق سيناريو سلبي للغاية، مشيرة إلى أن هذا قد تمتد عواقبه إلى عقود من الزمن.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للصحفيين: "إن الأوضاع بمنطقة الصراع في قطاع غزة تتطور وفق سيناريو سلبي للغاية، وقد تمتد عواقبه إلى عقود من الزمن".

وأضافت زاخاروفا: " لا تزال الحالة هناك تتطور وفق سيناريو سلبي للغاية، ففي 28 أكتوبر الماضي دخلت المواجهة مرحلة خطيرة جديدة، حيث شنت القوات المسلحة الإسرائيلية عملية برية في قطاع غزة بعمق عدة كيلومترات".

وتابعت:" بدون خطوات جذرية لتهدئة الوضع، فإن الكارثة الإنسانية، التي تحدث بسبب التصعيد، سيكون لها عواقب لسنوات وعقود".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2