الولايات المتحدة وأوكرانيا تتفقان على تعزيز قدرة كييف لردع التهديدات الكيميائية

الولايات المتحدة وأوكرانيا تتفقان على تعزيز قدرة كييف لردع التهديدات الكيميائيةالولايات المتحدة وأوكرانيا

عرب وعالم4-11-2023 | 09:23

اتفقت الولايات المتحدة و أوكرانيا على تعميق التعاون الثنائي في تعزيز قدرة الأخيرة على ردع التهديدات الكيميائية والبيولوجية واكتشافها والرد عليها.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، "أن الولايات المتحدة انضمت إلى ممثلين عن حكومة أوكرانيا، في اجتماع عقد في مدينة كراكوف البولندية؛ لمناقشة مواصلة تعزيز السلامة والأمن الكيميائي والبيولوجي في أوكرانيا وهي تدافع عن نفسها من التدخل العسكري الروسي المستمر".

وأفادت "الخارجية الأمريكية" بأن هذا الاجتماع، الذي استمر يوما كاملا برئاسة أوليكسي سولوفيوف نائب وزير الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا وكاثرين إنسلي نائبة مساعد وزير الخارجية لبرامج الأمن الدولي ومنع انتشار الأسلحة النووية في وزارة الخارجية الأمريكية، عزز التزام الحكومة الأمريكية بالشراكة مع حكومة أوكرانيا.

وبالنظر إلى التهديد المستمر للأمن القومي لأوكرانيا، يظل تعزيز قدرات البلاد وتعزيز التعاون حجر الزاوية الأساسي لدعم الولايات المتحدة الدائم لأوكرانيا.

واتفق الممثلون على اجتماع الخبراء المعنيين مجددا في الأسابيع المقبلة لرسم مسار الالتزامات والأنشطة الاستراتيجية المستقبلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2