"أبوالغيط": تصريحات إسرائيل حول استخدام النووى بـ غزة تكشف عنصرية الاحتلال

"أبوالغيط": تصريحات إسرائيل حول استخدام النووى بـ غزة تكشف عنصرية الاحتلالأحمد أبو الغيط

عرب وعالم5-11-2023 | 16:31

اعتبر الأمين العام لـ جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن تصريحات الوزير الإسرائيلي عميحاي إلياهو، حول استخدام القنبلة النووية في قطاع غزة، كاشفة، في ضوء ما تنم عنه من عنصرية مقيتة.

وقال "أبو الغيط" عبر حسابه على منصة (إكس)، إن التصريح كاشفًا ليس فقط لحقيقة امتلاكهم لسلاح نووى، وإنما أيضا للنظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف "أبو الغيط" أن هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب.

وكان قد قال عميحاي إلياهو وزير من حزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، إن أحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وردًا على سؤال في مقابلة مع راديو كول بيراما، عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع، قال وزير التراث عميحاي إلياهو "هذا أحد الاحتمالات".

وقالت الصحيفة إن "إلياهو" من حزب إيتامار بن غفير اليميني المتطرف.

وأعرب "إلياهو" أيضًا عن اعتراضه خلال المقابلة على السماح بأي مساعدات إنسانية بدخول غزة، قائلاً: "لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين"، متهمًا أنه "لا يوجد شيء اسمه مدنيين غير متورطين في غزة"، وهو يؤيد سرقة أراضي القطاع وبناء المستوطنات هناك، وعندما سُئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها".

ويقول إن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود، مضيفًا أن أي شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم الفصائل "لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض."

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2