الدوري الإفريقي.. الوداد المغربي يفوز على صنداونز في ذهاب النهائي 2-1

الدوري الإفريقي.. الوداد المغربي يفوز على صنداونز في ذهاب النهائي 2-1جانب من المباراة

رياضة5-11-2023 | 23:12

فاز فريق الوداد المغربي على ضيفه صندوانز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغرب، في ذهاب نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا يوم الأحد المقبل في جنوب إفريقيا، في إطار لقاء الإياب، لحسم هوية بطل النسخة الأولى للمسابقة القارية.

تقدم الوداد بهدف في الدقيقة 41 عن طريق ريفالدو كوتزي لاعب صنداونز بالخطأ في مرماه، ثم أدرك الفريق الجنوب إفريقي التعادل في الدقيقة 73 بهدف من ركلة جزاء سجلها اللاعب المغربي عبد المنعم بوطويل.

وفي الدقيقة 78، نجح البديل أنس سرغات في تسجيل هدف الفوز للوداد بتسديدة قوية، فشل رونوين ويليامز حارس صندوانز في التصدي لها.

ويكفي الوداد تحقيق التعادل في لقاء الإياب يوم الأحد المقبل في بريتوريا لضمان التتويج بلقب المسابقة الإفريقية، فيما يحتاج صنداونز الجنوب إفريقي للفوز بهدف دون رد لحصد اللقب.

كان الوداد المغربي قد تأهل لنهائي الدوري الإفريقي بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي بضربات الترجيح، فيما بلغ صندوانز الجنوب إفريقي المباراة النهائية بعد التغلب على الأهلي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.

ويحصد بطل النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي مكافأة مالية تبلغ أربعة ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ ثلاثة ملايين دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2