مديرة منظمة تنمية المرأة: نسعى لدعم أكثر من 800 مليون امرأة مسلمة عالميًا

مديرة منظمة تنمية المرأة: نسعى لدعم أكثر من 800 مليون امرأة مسلمة عالميًاأفنان الشعيبي

الدين والحياة7-11-2023 | 16:31

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة الدكتورة أفنان الشعيبي، إن المنظمة هي صوت ومنصة تمثل أكثر من 800 مليون امرأة مسلمة في جميع أنحاء العالم، و"إذا أخذنا في الاعتبار أن النساء المسلمات يمثلن أكثر من 10% من سكان العالم، يصبح لزاماً علينا أن نقدم لهن الدعم، وأن نسعى لتعزيز دورهن على كافة المستويات".

جاء ذلك خلال إلقائها كلمة رئيسية في فعاليات المؤتمر الدولي حول "المرأة في الإسلام.. المكانة والتمكين"، الذي ينعقد في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، وتنظمه منظمة التعاون الإسلامي ووزارة خارجية السعودية.

وأضافت الدكتورة أفنان الشعيبي: "أننا بحاجة إلى التركيز على تنمية فتياتنا الصغيرات حتى يتمكن من النمو في بيئة صحية وداعمة تحتضن وتدعم تطلعاتهن؛ ومن ثم فإن إرساء الأسس الصحيحة من شأنه أن يخلق أجيالًا أكثر معرفة وتمكينا، حيث تصعد النساء الناجحات إلى مراكز متقدمة في قيادة المجتمعات نحو التنمية الشاملة والمستدامة".

وأشارت إلى أن المنظمة تعاونت مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي في تنظيم ندوة حول "دور القيادات الدينية في مواجهة العنف ضد المرأة"، ومن المقرر انعقاد تلك الندوة، في ديسمبر القادم.

ويهدف مؤتمر "المرأة في الإسلام.. المكانة والتمكين" إلى الاحتفاء بنجاحات المرأة المسلمة عبر التاريخ وفي الوقت الحاضر؛ كما يهدف أيضًا إلى تسليط الضوء على مساهمات المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومواجهة الدعاية السلبية التي تصور الدين الإسلامي كعائق أمام حقوق المرأة، ويسعى المؤتمر إلى التأكيد على أن تعاليم الإسلام كانت دائما عادلة ومنصفة تجاه المرأة.

ويأتي المؤتمر بمبادرة قدمتها المملكة العربية السعودية خلال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في جمهورية موريتانيا الإسلامية، في وقت سابق من هذا العام.

أضف تعليق