أزمة الحكومة البرتغالية تُخيم على اجتماع الاشتراكيين الأوروبيين في إسبانيا

أزمة الحكومة البرتغالية تُخيم على اجتماع الاشتراكيين الأوروبيين في إسبانياأزمة الحكومة البرتغالية تُخيم على اجتماع الاشتراكيين الأوروبيين في إسبانيا

عرب وعالم10-11-2023 | 23:12

احتش د الديمقراطيون الاشتراكيون الأوروبيون بمدينة ملقا الإسبانية بجنوبي البلاد، الجمعة، لبدء مؤتمر حزب الاشتراكيين الأوروبيين لعام 2023.

وطغت الأزمة الحكومية في البرتغال على حضور شخصيات سياسية رفيعة المستوى كالمستشار الألماني أولاف شولتس، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا.

وكان من المتوقع أيضا حضور رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، لكنه ألغى مشاركته بعدما استقال من منصبه الثلاثاء الماضي، في أعقاب فضيحة فساد.

وقام الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوسا بحل البرلمان، ودعا إلى إجراء انتخابات مبكرة في العاشر من مارس، لكن كوستا سيظل في منصبه حتى ذلك الموعد.

وأعلن حزب الاشتراكيين الأوروبيين "بي إي إس" أنه سيتم في ملقا وضع البرنامج الانتخابي للانتخابات الأوروبية لعام 2024، من بين أمور أخرى.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني للمؤتمر، أن جوهر مهمة الحزب لعام 2023 "ستكون الانخراط مع الأوروبيين، لا سيما الشباب، والحديث عن كيفية تعزيز الديمقراطية وضمان أن يستند المستقبل إلى قيم تقدمية".

ويعتزم شولتس التباحث مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مساء اليوم الجمعة والمشاركة في حلقة نقاشية غدا السبت.

وإضافة إلى شولتس، من المتوقع أيضا أن يحضر المؤتمر في ملقا رؤساء دول وحكومات آخرين، وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، لارس كلينجبايل، والمرشحة الرئيسية للحزب للانتخابات الأوروبية، كاتارينا بارلي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2