العدوان الإسرائيلي على غزة.. المستشفيات في مرمى النار

العدوان الإسرائيلي على غزة.. المستشفيات في مرمى النارالعدوان الإسرائيلي على غزة.. مستشفيات غزة في مرمى النار

عرب وعالم11-11-2023 | 00:05

أين المفر؟ يتساءل أحد من لجئوا إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، مؤكدا "نحن تحت الحصار" في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 35 يوما، والقصف المكثف على أنحاء القطاع من طيران ومدفعية وزوارق الاحتلال.

نحو متزايد، وصل إلى نقطة اللاعودة ما يعرض حياة آلاف الجرحى والمرضى والنازحين للخطر". وذكرت المنظمة أن المستشفيات يجب أن تستفيد من الحماية الخاصة "بموجب القانون الدولي الإنساني". وأكدت إدارة مجمع الشفاء الطبي أن "الاحتلال استهدف جميع المستشفيات" الجمعة.

وتابعت "لا نتصور أنه يتم قصف مستشفيات وإخلاء مرضى في القرن الواحد والعشرين"، مشددة "نحن لا نستطيع إخلاء مجمع الشفاء الطبي لأن هناك أكثر من 60 مريضا بالعناية المكثفة، وأكثر من خمسين رضيعا في قسم الخدج والحضانة، وأكثر من 500 مريض في أقسام غسيل الكلى".

وحاصرت دبابات الاحتلال التي توغلت برا منذ أيام، أربعة مستشفيات غرب مدينة غزة. وفي حين أدى العدوان إلى نزوح أكثر من 1,5 مليون شخص في قطاع غزة المحاصر، لا يزال "مئات الآلاف من المدنيين الفلسطنيين" محاصرين في شمال القطاع، وفق الأمم المتحدة. وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عن ارتقاء 11078 شهيدا، بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة، إضافة إلى إصابة 27490 مواطنا، غالبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2