إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربيةقوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم11-11-2023 | 12:07

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 فلسطينيًا، اليوم السبت، خلال اقتحامها مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية، بالتوازي مع استمرار حربها على قطاع غزة، حيث استهدفت منذ فجر اليوم المُستشفيات وخاصة "مجمع الشفاء الطبي" غربي مدينة غزة.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من السيطرة على ماوصفه "11 موقعا عسكريا تابعا لحركة حماس" في قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.. وأشارت صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى أن الجنود تمكنوا من اكتشاف نفق قرب وقاموا بتدميره..

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن أكثر من 100 ألف شخص من سكان قطاع غزة نزحوا إلى جنوب القطاع خلال اليومين الماضيين فقط.
وفى الضفة الغربية،اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "الجلزون" شمالي رام الله واعتقلت شابين بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.. وفى"بيت لحم" وسط الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "بيت فجار" واعتقلت ثلاثة أطفال جميعهم تحت الـ 18 عامًا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة ضاحية "شويكة" في طولكرم شمال غربي الضفة الغربية، وأصابت شابًا بالرصاص الحي، قبل أن تقوم باعتقال أربعة آخرين.
وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي "يطا" و"اذنا" بمحافظة الخليل، الواقعة جنوبي الضفة، وقامت باعتقال تسعة أشخاص، بعد إصابة شاب بالرصاص الحي في البطن. وفي "جنين" شمالا، داهم الاحتلال منازل في بلدة "سيلة الظهر" وحطم محتوياتها.

وأصيب شاب بالرصاص الحي إثر اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة من محافظة قلقيلية شمال غربي الضفة الغربية بالمنطقة القريبة من "الجدار الفاصل".

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2