وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الموانئ بچيبوتي التعاون المشترك

وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الموانئ بچيبوتي التعاون المشتركجانب من اللقاء

مصر13-11-2023 | 14:46

أكد وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي، دعم الوزارة لدولة چيبوتي لتطوير قطاع الطيران المدني بها، وتحقيق الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الشأن، فضلًا عن دراسة إمكانية تسيير خط جوي مباشر يربط البلدين .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني، رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة ب چيبوتي أبوبكر عمر هادي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي، بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين، وذلك على هامش فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF)، والمقام خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري .

كما أكد الوزير على أن وزارة الطيران المدني حريصة كل الحرص على استمرار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف أنشطة الطيران المدني، خاصة وأن مصر و چيبوتي تربطهما علاقات تاريخية واستراتيجية متميزة.

وناقش الجانبان العديد من الموضوعات المهمة، ومن بينها دراسة تشغيل خطوط طيران جوية وتجارية ورحلات شحن جوي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية چيبوتي؛ لتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال صناعة النقل الجوي، حيث من المقرر إرسال خبراء من شركتي مصر للطيران و"إيركايرو" إلى چيبوتي خلال الفترة القادمة؛ لبحث ما يمكن تقديمه من دعم وتعاون للدولة الشقيقة في هذا المجال .

من جانبه.. أشاد أبوبكر عمر هادي، بما لمسه من أعمال تطوير وتحديث ب قطاع الطيران المدني المصري خلال الفترة الماضية، كما أعرب عن تطلعه لفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك مع وزارة الطيران المدني المصرية وشركاتها التابعة؛ نظرًا لما تتمتع به من خبرات وكوادر متخصصة على أعلى مستوى في مجال الطيران المدني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2