وزير بريطانيا لشئون الشرق الأوسط يزور البحرين وقطر لمناقشة أزمة قطاع غزة

وزير بريطانيا لشئون الشرق الأوسط يزور البحرين وقطر لمناقشة أزمة قطاع غزةوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد

عرب وعالم18-11-2023 | 12:14

بدأ وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط طارق أحمد، اليوم السبت، جولة خارجية شملت زيارة دولتي البحرين و قطر لإجراء محادثات رفيعة المستوى حول الأزمة في غزة.

وذكر بيان الحكومة البريطانية - بحسب الموقع الرسمي - أن "أحمد" سيلقي في البحرين كلمة في حوار المنامة، وهو منتدى لكبار صناع القرار من الشرق الأوسط، والذي تم افتتاحه، أمس الجمعة، لمناقشة العديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية، أبرزها التخفيف من حدة التوترات الإقليمية والدولية، والتعاون الاستراتيجي، ومبادرات جديدة للسلام الإقليمي، ومستقبل الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن "أحمد" سيوضح التزام المملكة المتحدة بالتوصل إلى تنفيذ هدنة إنسانية مستدامة للسماح بتدفق المزيد من المساعدات الحيوية إلى قطاع غزة، ومنع الأزمة من الانتشار في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزير البريطاني شدد بأن إسرائيل يجب أن تتوافق أفعالها مع القانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى مناقشته لسبل تحقيق الاستقرار الإقليمي على المدى الطويل وحل الدولتين خلال اجتماعه بنظرائه في الشرق الأوسط، بما في ذلك الأمين العام لـ جامعة الدول العربية.

وفي قطر، ذكر بيان الحكومة البريطانية أن وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط سيعقد اجتماعات ثنائية مختلفة، بما في ذلك مع وزير الدولة القطري للشئون الخارجية محمد الخليفي، ووزير العمل القطري علي بن صميخ المري.

ومن جانبه، قال "أحمد" إن المملكة المتحدة تعمل بالتعاون مع شركائها في الشرق الأوسط على زيادة حجم المساعدات التي تصل إلى غزة ومنع الأزمة من الانتشار إلى الضفة الغربية والمنطقة على نطاق أوسع، مشيرًا إلى أن ذلك التعاون يشمل أيضا الشروط التي تسمح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام ودون عوائق.

وأشار "أحمد" إلى أنه سيناقش أيضًا احتمالات تجديد الجهود نحو تحقيق واقع حل الدولتين الذي يوفر السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2