وزارة الداخلية تسهم بمبادرات لمشاركة الأطفال الاحتفال بيومهم العالمي

وزارة الداخلية تسهم بمبادرات لمشاركة الأطفال الاحتفال بيومهم العالميوزارة الداخلية

مصر20-11-2023 | 14:13

احتفت أجهزة وزارة الداخلية، بالأطفال بمناسبة الاحتفال ب اليوم العالمي لحقوق الطفل 2023؛ حيث أسهمت بالعديد من المبادرات؛ لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة التي توافق 20 نوفمبر من كل عام.

وقام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتنظيم زيارات إلى عدد من (مدارس الأطفال "أصحاء – ذوي احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء– ذوي احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال)، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية، لمشاركة الأطفال الاحتفال ب اليوم العالمي لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

وفي هذا الإطار، قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لـ100 طفل من طلبة مدارس القاهرة؛ حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروضا لموسيقى الشرطة، وأخرى للخيالة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا العينية عليهم، وقد لاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم.
كما نظمت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، زيارة لـ50 طفلا من طلبة مدارس القاهرة؛ للتعرف على دور رجال الإطفاء، وأساليب طرق الوقاية من أخطار الحرائق، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

كما قام رجال الشرطة بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال في عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.
وفي السياق ذاته، نظم قطاع المرور والحماية المدنية زيارة للمدينة المرورية للأطفال بالإدارة العامة للمرور بطريق الواحات بالجيزة، ضمت 30 طفلا من طلبة المدارس الابتدائية بالجيزة؛ وذلك للتعرف على دور رجال المرور وتعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

كما نظمت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، زيارات لعدد من الأطفال بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية؛ لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة في حماية أمن المواطنين، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم، احتفالاً بتلك المناسبة.

وكذا قام قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة، باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية، وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من اليوم؛ وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

وقد لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وشعورهم بمدى حرص و زارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال؛ حيث أثنوا على حرص و زارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

ويأتي ذلك استمراراً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية، من خلال تبني وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، ولاسيما الاهتمام بالنشء وتنمية الفكر الأمني لديهم، لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيال تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة في هذا الصدد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2