وزير الرياضة يهنئ عبد العزيز محيلبة بالذهبية التاريخية في كأس العالم للرماية بقطر

وزير الرياضة يهنئ عبد العزيز محيلبة بالذهبية التاريخية في كأس العالم للرماية بقطرصورة ارشيفية

رياضة23-11-2023 | 22:32

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عبد العزيز محيلبة (الشقيق الأصغر للاعب المنتخب الوطني للرماية عزمي محيلبة الذي فاز بفضية تاريخية في نفس البطولة)، بعد فوزه بالذهبية التاريخية في نهائي كأس العالم للرماية في قطر ضمن منافسات التراب بعد منافسة كبيرة للغاية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، أن فوز عبد العزيز محيلبة اليوم بالميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم للنخبة وتفوقه على بطلي العالم 2022 و2023 وبطل أولمبياد طوكيو 2020، هو مؤشر متميز لقياس المستوى الفني والتطور للاعب خلال الفترة القادمة.

وكان الدكتور أشرف صبحي قد هنأ أيضًا عزمي محيلبة لاعب منتخبنا الوطني على إحرازه فضية تاريخية في نهائي كأس العالم للرماية في قطر متفوقًا على غالبية رماة العالم الكبار.

وشدد صبحي على أن وزارة الشباب والرياضة ماضية في تنفيذ رؤيتها وخططها، وإعداد أبطال مصر الرياضيين، في ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التي يشاركون بها على مدار العام، وصولاً إلى الأوليمبياد وهو الهدف الأسمى.

وتُعد بطولة نهائي كاس العالم بدولة قطر في الرماية، هي بطولة النخبة، وتقام مرة واحدة في نهاية كل عام، ويشارك فيها أفضل 12 لاعبا على مستوى العالم في كل مسابقة من مسابقات الرماية.

يذكر أن عبد العزيز يشارك في هذه البطولة لأول مرة بعد وصوله للتصنيف العالمي ضمن الـ10 الأوائل على العالم؛ مما يضيف للإنجاز الذي حققه. ولم يتأهل للأولمبياد في منافسات التراب حتى الآن، لكن مازالت أمامه فرصه من خلال بوابة بطولة العالم القادمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2