ضبط تشكيل عصابي لنصبه على راغبي فرص العمل في مجال التمريض

ضبط تشكيل عصابي لنصبه على راغبي فرص العمل في مجال التمريضجانب من المضبوطات

حوادث وقضايا24-11-2023 | 14:32

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي الحصول على فرص عمل في مجال التمريض.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، قيام 4 أشخاص، لـ3 منهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في النصب على المواطنين الراغبين في العمل في مجال التمريض، عن طريق إنشاء أكاديميتين وهميتين "بدون ترخيص" أو اعتماد من الجهات المعنية المختصة، بدائرتي مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، وقسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، يمنح من خلالهما شهادات "مزورة" للاستفادة منها في تغيير المهنة ببطاقات الرقم القومي والحصول على فرص عمل، مقابل تحصيل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وعثر داخل مقري الأكاديميتين ومحل إقامة اثنين منهم، على 6 أكلاشيهات خاصة بالأكاديميتين، والأدوات والأجهزة المستخدمة في نشاطهم الإجرامي، وعدد من أصول الشهادات والمستندات مزورة ومعدة للتزوير، وأصول وصور ضوئية من مصدرات خاصة بإحدى الجهات الحكومية، وعدد من العملات الورقية، يُشتبه بأن تكون "مُقلدة " وكارنيهين منسوب صدورهما لإحدى الجهات الحكومية "مزورين".

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بتقليد العملات وترويجها بالقليوبية.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بمشاركة مديرية أمن القليوبية، قيام كهربائي مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في طباعة عملات محلية مقلدة، لترويجها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته مبالغ مالية مقلدة، وأخرى مطبوعة ومعدة لتقطيعها، وكذا الأجهزة والمعدات والأوراق المستخدمة في طباعة الأوراق المالية المزورة.

وبمواجهته اعترف بمزاولة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق