السفير الفلسطيني بمصر ل"دار المعارف".... صفقة تبادل الأسرى ليست مجاناً بل أسير مقابل أسرى

السفير الفلسطيني بمصر ل"دار المعارف".... صفقة تبادل الأسرى ليست مجاناً بل أسير مقابل أسرىالسفير الفلسطيني بمصر

عرب وعالم25-11-2023 | 12:58

قال السفير دياب اللوح ، السفير الفلسطيني بمصر من أدار صفقة تبادل الأسرى، أدارها بحكمة ودقة وحرفية ومهنية عالية، وأعتقد أنها سوف تسفر عن المزيد من الأسرى والمعتقلين من داخل المعتقلات والسجون الإسرائيلية، وكل ذلك كان بالتبادل أسير مقابل أسرى.


وأكد السفير دياب اللوح ل"دار المعارف " إسرائيل أطلقت مصطلح فتح لاند وحماس لاند ومصطلحات أخري تتعارض وتتناقد مع وجود الفلسطينين علي أرضها وعلي الجغرافيا الفلسطينية.


وأوضح السفير دياب نحن جميعاً الشعب الفلسطيني بكافة فسائله وشرائحه الإجتماعية وفئاته وأطيافه يعيشون شعباً واحداً موحداً مسلمين ومسيحين في إطار الوطنية الفلسطينية علي أرض فلسطين.


وأضاف السفير دياب أن الشعب الفلسطيني واحد موحد في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس تحت قيادة واحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثلة للشعب الفلسطيني.

وصرح السفير دياب أن هذه المصطلحات التي يطلقها بعض المسؤلين الإسرائلين والأمريكان لا رصيد لها علي أرض الواقع، فنحن نتمسك بالرؤية والمنهجية الوطنية والسيناريو الوطني لحكم فلسطين،وإدارة الشؤن الداخلية ولن نقبل وصايا من أحدٍ علينا مهما كانت شكل الوصاية.


وأشار السفير دياب اللوح كل هذا مبررات لإستمرارية الحرب، تسوقها إسرائيل وبعض ركائن الإدارة الأمريكية لإستمرارية حرب الإبادة الجماعية، الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، وهذا يتناقد مع القانون الدولي وقانون جينف الرابع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2