دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي بثلاثية في ميدياما الغاني يتصدر مجموعته

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي بثلاثية في ميدياما الغاني يتصدر مجموعتهجانب من المباراة

رياضة25-11-2023 | 23:06

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا غاليًا على حساب ضيفه ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي أقيم على استاد السلام.

أحداث المباراة

بدأ الأهلي اللقاء بشكل قوي للغاية، وضغط على نادي ميدياما، من أجل تسجيل هدف مبكر، مع استمرار ضغطه طوال الشوط الأول، في ظل محاولات من ميدياما على الهجمات المرتدة.

وحرمت العارضة الأهلي من التقدم بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعد وصول تمريرة بينية من مروان عطية إلى إمام عاشور، ليلعبها من أعلى الحارس الذي تقدم لاستقبالها، لتصطدم بالعارضة وتعود لكهربا الذي لعبها بالرأس في العارضة مرة أخرى.

وعادت الكرة بشكل سريع لميدياما، بينية باتجاه حميدو أبدول، الذي انطلق ولعب الكرة وسط تألق محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ الكرة، وحرمان المنافس من تسجيل هدف أول.

واصل الأهلي ضغطه على المرمى، وشهدت الدقيقة 25 إهدار الأهلي فرصة محققة عبر حسين الشحات، بتصويب الكرة، إلا أن نورودين عبدولاي لاعب ميدياما، نجح في إنقاذ الكرة من على الخط.

وسدد حسين الشحات من جديد في الدقيقة 27 من عمر المباراة، وتصدى لها حارس مرمى ميدياما.

وشهدت الدقيقة 40، اصطدامًا قويًا بين محمد الشناوي والمدافع محمد عبدالمنعم، لينزل طبيب الأهلي ليطمأن على الأخير، الذي استكمل علاجه ونزل لإستكمال المباراة.

في الشوط الثاني، وخاصة في الدقيقة 48، حاول ميدياما تسجيل الهدف الأول عبر جوناثان سواه، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء والتي علت المرمى.

ورد الأهلي في الدقيقة 49 بتهديد مرى ميدياما بعد كرة عرضية وصلت إلى محمود كهربا والذي لعبها برأسه وسط تصدي فيليكس كيي ببراعة لمحاولة كهربا بالتقدم بهدف.

وهدد إمام عاشور مرمى ميدياما من جديد في الدقيقة 54، بعد تلقيه تمريرة من حسين الشحات وتصويبها من عاشور إلا أن حارس ميدياما واصل تألقه وإنقاذ مرماه.

وفض كهربا الاشتباك بعد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66 بعد أن حول تصويبة صاروخية من إمام عاشور في المرمى مغيرًا اتجاهها ويسجل بها هدفًا أول للفارس الأحمر.

وحرم محمد الشناوي الفريق الغاني من التعادل في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية وصلت لرأس مامودو كاماردان الذي لعبها قوية وحرمه تألق الشناوي.

ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75، وذلك بعد أن استغل ارتداد الكرة من حارس مرمى ميدياما بعد تصويبة كهربا ويحرزها في المرمى مسجلًا التعادل في المباراة.

وسجل صلاح محسن الذي حل بديلًا في الدقيقة 81، الهدف الثالث بضربة رأس سجلها في الدقيقة 88، بعد عرضية من محمد مجدي أفشة.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة، بنفس الرصيد والأهداف المسجلة لفريق شباب بلوزداد ليتقاسمان الصدارة، في لا يزال ميدياما بدون نقاط في المركز الأخير.

أضف تعليق