وكيل أول النواب يدعو لتفعيل دور آلية التبادل الدوري المصري – الصيني وجمعية الصداقة البرلمانية

وكيل أول النواب يدعو لتفعيل دور آلية التبادل الدوري المصري – الصيني وجمعية الصداقة البرلمانيةوكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين

مصر27-11-2023 | 19:38

أكد وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، أهمية تعزيز الزيارات البرلمانية والحزبية المُتبادلة بين مصر والصين باعتبارها أحد ركائز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، داعيا إلى تفعيل دور آلية التبادل الدوري المصري – الصيني و جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل أول مجلس النواب مع نائبة رئيس مقاطعة جيانجسو الصينية شو ينج، وذلك بمقر المجلس.

وفي مُستهل اللقاء، أعرب المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب عن ترحيبه بوفد مقاطعة جيانجسو الصينية في مقر مجلس النواب المصري، مؤكداً أن اللقاء يأتي استكمالاً لمسيرة العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين مصر والصين.

وفي هذا الإطار، قدم وكيل أول مجلس النواب التهنئة لجمهورية الصين الشعبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وخلال اللقاء، استعرض وكيل أول مجلس النواب مُحددات العلاقات المصرية –الصينية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني.

من جانبها، عبرت نائبة رئيس مقاطعة جيانجسو الصينية شو ينج عن بالغ شكرها لتلك الزيارة في ضوء العلاقات التاريخية الصينية – المصرية، داعية إلى تعميق تلك العلاقات في ضوء توجيهات القيادة السياسية الصينية بذلك اتصالاً بتوافق إرادة ورؤى الدولتين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

كما استعرضت المسؤولة الصينية مجالات التعاون بين الجانب المصري ومُقاطعة جيانجسو، وسُبل تعزيزها بما يصب في صالح العلاقات المصرية الصينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2