رئيس جامعة القناة يتفقد مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي

رئيس جامعة القناة يتفقد مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي رئيس جامعة القناة يتفقد مبنى هندسة الجديد

محافظات29-11-2023 | 11:30

أثناء تفقد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، لمبنى العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي، أكد أن تطوير المستشفى من ناحية الإنشاءات والتجهيزات يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير منظومة الصحة في مصر، ولتتواكب مع منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، رافقه خلال الزيارة الدكتور إبراهيم القرش، مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية.

وكان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور أحمد أنور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمود حسن، نائب مدير المستشفى التعليمي، والدكتور محمد عمرو، مدير التخطيط الاستراتيجي.

وأضاف مندور، أن أعمال تطوير مبنى العيادات الخارجية تتضمن مبنى مكونًا من 5 أدوار، ويشتمل على 74 عيادة في مختلف التخصصات، و7 قاعات دراسية، وصيدلية، وقسما للأشعة، وقسما للتحاليل، واستراحة للأطباء والتمريض، وملحق به فراغات تكميلية وخدمية، مشيرا إلى قرب الانتهاء من تطوير الدور الأرضي لمبنى العيادات الخارجية، مؤكدًا أن المستشفيات الجامعية تشهد تحولا جذريا، لتصبح قادرة على المنافسة داخل منظومة صحية جديدة، هدفها الأول تقديم خدمات صحية متميزة.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد أنور إلى قُرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية، لإضافة دور رابع لمبنى الأورام، إلى جانب توسعة مستشفى الأورام والطب النووي لخدمة مرضى الأورام، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية له، وتهميدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا للمبادرة الرئاسية، فقد تم البدء فى توسعة مستشفى الأورام والطب النووي، من خلال إضافة دور رابع وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيله بالكامل ليتطابق مع معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

ومن المستشفى الجامعي انتقل الدكتور ناصر مندور إلى مبنى كلية الهندسة الجديد.

وكان في استقباله الدكتور إيهاب لطفي، عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمهندسة هبة إمام، مدير عام الإدارة الهندسية، وفريق العمل بالإدارة الهندسية.

وقد أوضح الدكتور ناصر مندور أن المبنى مقام على مساحة 7 آلاف متر مربع، على دورين ويضم مدرجين بسعة 500 طالب وطالبة، و8 مدرجات بسعة 200 طالب وطالبة، ويسع المبنى 4 مراسم صغيرة بسعة 50 طالبًا وطالبة، ومرسم كبير بسعة 400 طالب وطالبة.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2