رئيس جامعة القناة يستقبل وفدا من السفارة الليبية

رئيس جامعة القناة يستقبل وفدا من السفارة الليبيةجانب من اللقاء

محافظات30-11-2023 | 12:08

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وفدًا من السفارة الليبية برئاسة الدكتور إسماعيل الهادي، المستشار الثقافي للسفارة الليبية بالقاهرة.

وقد تناول اللقاء بحث أحوال الطلاب الليبيين الدارسين بكليات الجامعة، والخدمات والرعاية المقدمة لهم، والنظر في العقبات التي قد تواجههم، حضر اللقاء الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حيث أكد رئيس الجامعة، مدى اهتمام جامعة قناة السويس بقطاع الدراسات العليا والبحوث، الذي يتطلع إلى أن يكون مركزًا للتميز في مجالات الدراسات العليا المتخصصة والبحث العلمي التطبيقي، ونقل وتسويق التكنولوجيا، ودعم الابتكار ومشاريع التنمية على المستويين العربي والأفريقي، بالإضافة إلى حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم البرامج التعليمية المميزة التي تواكب متطلبات سوق العمل الحديثة، واستخدام سبل التعليم المتطورة لتزويدهم بالعلم والثقافة.

وأشاد بمهارة الطلاب الليبيين في تلقي العلم، مثمنًا عمق العلاقات الوطيدة بين الجانبين المصري والليبي وأنهم خير سفراء للجامعة

و من جانبه، أكد الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اهتمام قطاع الدراسات العليا والبحوث بزيادة أعداد الطلاب الوافدين خلال المرحلة القادمة، والتزام الطلاب الليبيين الدارسين بكليات الجامعة وقدرتهم الاستيعابية، واندماجهم السريع مع باقي زملائهم، مما يؤكد أنهم نموذج جيد للطالب الوافد.

ومن جانبه عبَّر المستشار الثقافي الليبي عن سعادته بزيارة جامعة قناة السويس، مؤكدًا تميز المستوى التعليمي العالي والأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، مُقدمًا شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلاب الليبيين الدراسين بها، وتوفير كل أوجه الرعاية والخدمات المختلفة لهم خلال فترة دراستهم بمختلف كليات الجامعة، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

يذكر أن الوفد الليبي ضم كلاً من الدكتور علي الفقيه، عضو لجنة وزارة التعليم العالي بالسفارة الليبي، و الدكتور فتحي الجغمني، عضو لجنة وزارة التعليم العالي بالسفارة الليبي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2