بيومي: المصريون بالخارج يدركون حجم التنمية خلال آخر 9 سنوات

بيومي: المصريون بالخارج يدركون حجم التنمية خلال آخر 9 سنواتاحمد بيومى

مصر3-12-2023 | 13:04

قال أحمد بيومي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، ليست غريبة عنهم، حيث إن لديهم وفرة معلوماتية كبيرة بحجم معيشتهم في دول خارجية، وهو ما يمكنهم من المقارنة بين ما يحدث في المشهدين الداخلي والخارجي، لافتًا إلى أنهم يدركون حجم التنمية التي حدثت في مصر خلال السنوات التسع الماضية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي، ومنة الشرقاوي، والمذاع عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية: "المصريون بالخارج يفهمون بشكل أكبر الجزء المتصل ب الظروف العالمية الخاصة ب ارتفاع معدلات التضخم والأوضاع الاقتصادية السيئة".

وتابع الباحث: "المصري بالداخل يشعر بهذه المشكلات أيضا، لكنه ينظر إليها في بعض الأحيان على أنها مشكلات خاصة بالدولة المصرية، لذلك فإن المصري الذي يعيش بالخارج ينظر إليها بشكل أفضل؛ بسبب قدرته على المقارنة بين ما يحدث في مصر وما يحدث خارجها".

وأكد: أن "المصري بالخارج يعي جيدًا الوضع الاقتصادي الذي يمر به العالم، وآثاره المنعكسة على الدولة المصرية، ويعلم جيدًا معدلات الإنجاز، أما الذين يعيشون في الداخل فقد اعتادوا هذه التغييرات، ومَن يعيش في الخارج ويزور مصر يستطيع أن يدرك جيدًا أن هناك تغييرات حدثت على الأرض.

أضف تعليق