في عيد ميلادها.. أبرز أعمال في مسيرة جوليان مور

في عيد ميلادها.. أبرز أعمال في مسيرة جوليان مورجوليان مور

ثقافة وفنون3-12-2023 | 18:44

تحتفل النجمة جوليان مور بعيد ميلادها 63 عامًا، وهي صاحبة المسيرة المهنية الرائعة، وموهبتها الاستثنائية وأدوارها المتنوعة جعلوها ممثلة عالمية، وتنوعت أعمالها بين الدرامية المؤثرة إلى الكوميديا.

ولدت مور باسم جولي آن سميث في يوم 3 ديسمبر عام 1960، في منشأة فورت براج العسكرية، في كارولاينا الشمالية، وكانت الأخت الأكبر بين أشقائها الثلاثة. كان والدها، مجندًا في الجيش الأمريكي في حرب فيتنام، وحصل علي رتبة عقيد، وأصبح قاضيًا عسكريًا. كانت والدتها البريطانية، اختصاصية علم نفس، وعاملة في الخدمة الاجتماعية من اسكتلندا، وهاجرت مع عائلتها إلي الولايات المتحدة عام 1951.

بما أن مور نصف اسكتلندية، فإنها حازت علي الجنسية البريطانية عام 2011 تخليدًا لذكري والدتها.

رشحت لجائزة الأوسكار خمسة مرات منذ عام 1998 ولكنها لم تفز بها إلا في عام 2015 كممثلة رئيسية عن فيلم "ما تزال أليس في دور اليس دالي".

وبمناسبة عيد مولدها أعد موقع pinkvilla تقرير عن أهم خمسة اعمال للنجمة يمكن مشاهدتها.

Magnolia

تلعب جوليان مور في الفيلم دور ليندا، زوجة منتج تلفزيوني يحتضر، إن تصوير مور لليندا هو استكشاف لشخصية غير مرغوب فيها تتنقل في حياة غارقة في النرجسية.


Children of Men

تلعب جوليان مور دور جوليان، الناشطة المصممة على تغيير العالم. ورغم أن دورها قد يكون صغيرًا نسبيًا، إلا أن مور أعطة الشخصية قوة وساهمت بشكل كبير في الثقل العاطفي للفيلم. إن قدرة مور على نقل المشاعر المعقدة في دور صغير يجعل من الفيلم عملاً يجب مشاهدته، حيث يعرض قدرة الممثلة على الارتقاء بأي قصة تصبح جزءًا منها.

Boogie Nights


يدفعنا فيلم Boogie Nights للمخرج بول توماس أندرسون إلى عالم صناعة أفلام البالغين في السبعينيات، حيث تقوم مور بدور آمبر ويفز، نجمة الأفلام الإباحية الأسطورية. أداء مور كان مخلص، حيث يصور امرأة تكافح من أجل التواصل مع ابنها بسبب مهنتها وتعاطيها المكثف للمخدرات.

The Kids Are All Right

تلعب جوليان مور دور جولز. كجزء من عائلة تواجه تحديات غير متوقعة، فإن تصوير مور لجولز هو بمثابة موازنة دقيقة بين الحب الذي لا يتزعزع لزوجها والرغبة التي لا تنضب في شيء أكثر. يمزج الفيلم بين الكوميديا والدراما بسلاسة.

The Big Lebowski

في فيلم The Big Lebowski الكلاسيكي للأخوين كوين، تضفي جوليان مور جرعة من الغرابة الكوميدية بدور مود ليبوفسكي، الفنانة التجريبية. يعد أداء مور بمثابة غوص مبهج في عبثية الفيلم وشخصيته وتقديمها الشخصية. بلهجة سخيفة مناسبة للأحداث، وألفاظ مبتذلة غير متوقعة.

بينما نحتفل بعيد ميلاد جوليان مور الثالث والستين، تمثل هذه الأفلام الخمسة ركائز لتاريخها السينمائي، فإن قدرة مور على بث الحياة في الشخصيات من جميع الألوان تستحق الثناء.

أضف تعليق