العكلوك لـ «أكتوبر»: الجهود المصرية أجهضت مخطط تهجير الفلسطينيين

العكلوك لـ «أكتوبر»: الجهود المصرية أجهضت مخطط تهجير الفلسطينيين مهند العكلوك

تواصل القيادة السياسية المصرية بذل جهود مضنية من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتحويل الهدنة «المؤقتة» في قطاع غزة بين حركة حماس و إسرائيل إلى هدنة «دائمة»، والبناء عليها للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والعمل على دفع الجانب الإسرائيلي والفلسطيني للدخول في مفاوضات جادة لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .. هذا ما أكده السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية في حديثه لـ «أكتوبر».

أكد السفير مهند العكلوك أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت بكل المقاييس فى لعب دور محورى لوقف العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، مشددا على أهمية الجهود المصرية فى التصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين من أرضهم، لافتا إلى أن الشعب الفلسطينى يعوّل بشدة على دور وموقف مصر فى دعم القضية الفلسطينية، كما تحدث عن موضوعات أخرى وتطورات الموقف فى غزة فى سياق الحوار التالى.

هل تعتبر الهدنة ووقف العدوان الإسرائيلى على غزة فرصة لالتقاط الأنفاس؟

الشعب الفلسطينى يتعرض لإبادة جماعية ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى على مدار 50 يوما فى غزة أمام مسمع ومرأى المجتمع الدولي، وللأسف الشديد العدالة الدولية غائبة ولم تحاسب المعتدى، وبالتالى نتمنى إنهاء العدوان الإسرائيلى ومحاسبة قادة إسرائيل على المجازر التى ارتكبوها بحق أهالى قطاع غزة، فقد بلغ عدد الشهداء بغزة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية إلى 16 ألف شهيد، و35 ألف جريح، بجانب 6000 مفقود.

إقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2