"المقاومة الإسلامية" بالعراق تستهدف قاعدتين أمريكيتين فى سوريا والعراق

"المقاومة الإسلامية" بالعراق تستهدف قاعدتين أمريكيتين فى سوريا والعراق المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدتين أمريكيتين فى سوريا والعراق

عرب وعالم4-12-2023 | 01:53

أعلنت "المقاومة الإسلامية" فى العراق استهدافها قاعدة الجيش الأمريكى فى "القرية الخضراء" بالعمق السورى، و"عين الأسد" غرب العراق، بطائرتين مسيّرتين "أصابتا الأهداف بشكل مباشر".

وأشارت "المقاومة الإسلامية" فى العراق، فى بيانات منفصلة، إلى أن هذه الاستهدافات تأتي "ردا على الجرائم التى يرتكبها العدو بحق أهلنا فى غزة".

ويأتى هذان الاستهدافان بعد مضى أقل من 24 ساعة على الإعلان عن الاستهداف الذى تحدثت عنه "المقاومة الإسلامية"، وطال قاعدة أمريكية فى أربيل، مشيرة إلى تحقيق إصابة مباشرة فيها.

وجاء فى بيان لها فجر اليوم الأحد: "ردا على الجرائم التى يرتكبها العدو بحق أهلنا فى غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فى العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكى فى مطار أربيل، بطائرة مسيرة، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وقد تعرضت القوات الأمريكية لنحو 70 هجوما منذ 17 أكتوبر (32 هجوما فى العراق و34 فى سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكريا أمريكيا، بحسب ما ذكره البنتاجون.

وقال مسئولو البنتاجون إنهم محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية فى العراق وسوريا، حسبما نقلت "واشنطن بوست" فى وقت سابق.

ويتمركز نحو 2500 جندى أمريكى بالعراق ونحو 900 جندى فى سوريا.

أضف تعليق