رئيس جامعة دمياط: الدولة المصرية تحرص على حماية المرأة من كل أشكال العنف

رئيس جامعة دمياط: الدولة المصرية تحرص على حماية المرأة من كل أشكال العنفحمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط

محافظات5-12-2023 | 20:57

أكد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، حرص الدولة المصرية على حماية المرأة من كل أشكال العنف، باعتبارها جزء مهم في المجتمع تعمل وتكافح وتربي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن جامعة دمياط ستظل حاضنة للفعاليات المساهمة في دعم المرأة والتي هي أساس المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاهدته اليوم الثلاثاء انطلاق فعاليات "الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة " بكلية التربية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور الدكتورة أماني عوض عميد كلية التربية والدكتورة دينا هويدي مدير عام الإدارة العامة لثقافة المرأة، والدكتور فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والإداريين وطلاب الجامعة .

بدأت الفعالية بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ورحب رئيس الجامعة خلال كلمته بالضيوف، موجهًا الشكر لكل المساهمين في تنظيم مثل هذه اللقاءات .

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية نشر ثقافة العمل الحر، واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة السيدات والفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة، والتوجه نحو ريادة الأعمال، وتأهيل الفتيات لسوق العمل وتدريبهن لتعلم حرفة تمكنهن من تنفيذ مشروعات؛ تسهم في تحسين دخلهن وتأهلهن للدخول إلى سوق العمل.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أماني عوض خلال كلمتها، أهمية التعاون المشترك بين جامعة دمياط والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وبدورها أشارت الدكتورة دينا هويدي خلال كلمتها إلى مفهوم العنف، وأوضحت أنواعه وأسباب انتشاره، وآثاره السلبية على صحة المرأة سواء النفسية أو الجسدية وكيفية الحد منه.

وعلى هامش الملتقى تفقد رئيس الجامعة إنتاج ورش المشغولات اليدوية، ضمن الأنشطة المنفذة بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة المرأة .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2