"بحوث الصحراء" يبحث مع أكاديمية "خبي" تعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة

"بحوث الصحراء" يبحث مع أكاديمية "خبي" تعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامةمركز بحوث الصحراء

مصر6-12-2023 | 18:50

بحث رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي، مع الدكتور تشانغ تيلونج رئيس أكاديمية "خبي" للعلوم الزراعية والغابات، والوفد الصيني المرافق له، وممثلين من السفارة الصينية، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التنمية المستدامة.

وأكد "شوقي" أن مركز بحوث الصحراء المصرية يعد إحدى المؤسسات البحثية العلمية العالمية العريقة العاملة في مجال التنمية المستدامة للصحراء المصرية.

وأشار، إلى أهمية التعاون المستقبلي المثمر مع الجانب الصيني لتشكيل قاعدة للاستثمار العلمي والبيئي في مجالات مختلفة مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة والاستشعار عن بعد و التنمية المستدامة والعلوم الزراعية وتربية النباتات والتكنولوجيا الوراثية وتعديل الجينوم.

من جهته، أعرب رئيس الأكاديمية الصينية عن سعادته عن تقديره لخبرات مركز بحوث الصحراء في التنمية المستدامة في مجالات عديدة؛ مما يفتح آفاقا كبيرة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وقال "تيولنج" إن أكاديمية "خبي" تعتبر مؤسسة بحثية عامة تركز على الزراعة، وإدارة الموارد، وتربية وزراعة المحاصيل، والتكنولوجيا الحيوية النباتية، والخضروات والفواكه، ومكافحة الآفات المتكاملة، موضحًا أن تحسين كفاءة استخدام المياه أصبح أحد أهم الأهداف البحثية للمؤسسة، حيث يقوم علماء المؤسسة بتطوير تكنولوجيا الري الموفرة للمياه، وتربية المحاصيل الموفرة للمياه.

أضف تعليق