اشتباكات عنيفة بين إسرائيل وحماس في جنوب قطاع غزة

اشتباكات عنيفة بين إسرائيل وحماس في جنوب قطاع غزةاشتباكات عنيفة بين إسرائيل وحماس في جنوب قطاع غزة

عرب وعالم7-12-2023 | 00:54

قصف الجيش الإسرائيلي المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة خلال ما وصفه بأنه أشرس قتال منذ أن بدأ غزوه البري للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قبل خمسة أسابيع.

في غضون ذلك ضغطت الولايات المتحدة مجددا على إسرائيل للسماح بدخول الوقود والمساعدات الضرورية إلى القطاع ولتقليل الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وأعلنت إسرائيل أن قواتها مدعومة بطائرات حربية تخوض معارك عنيفة في قطاع غزة يوم الأربعاء بعد أن وصلت يوم الثلاثاء إلى وسط مدينة خان يونس بجنوب غزة وحاصرتها.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع الإسرائيليين. وذكر الجيش الإسرائيلي إنه ضرب مئات الأهداف في القطاع بما شمل ما قال إنها خلية للمتشددين قرب مدرسة في شمال القطاع.

وهذه أيضا أكثر المعارك ضراوة منذ انهيار الهدنة بين إسرائيل و حماس الأسبوع الماضي.

وقال الجناح العسكري لحركة حماس إنه قتل أو أصاب ثمانية جنود إسرائيليين ودمر 24 مركبة عسكرية يوم الثلاثاء. وأفاد موقع عسكري إسرائيلي على الإنترنت بمقتل اثنين من قوات الجيش يوم الثلاثاء ليصل إجمالي عدد العسكريين القتلى إلى 83 منذ بدء العملية البرية.

وقال مسؤولو الصحة في غزة إن عددا كبيرا من المدنيين قتلوا في غارة إسرائيلية على منازل في دير البلح شمالي خان يونس.

وقال الدكتور إياد الجابري مدير مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إن المستشفى استقبل 45 قتيلا على الأقل جراء القصف الإسرائيلي لمنازل ثلاث عائلات هناك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2