الانتخابات الرئاسية 2024.. توافد كبير على لجان منطقة الدقي

الانتخابات الرئاسية 2024.. توافد كبير على لجان منطقة الدقيالانتخابات الرئاسية

مصر10-12-2023 | 10:21

شهدت لجان منطقة الدقي بمحافظة الجيزة إقبالاً كبيرًا من قبل الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول للانتخابات الرئاسية لعام 2024، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

وضربت "السيدات" مثالاً رائعًا في الالتزام والحرص على التصويت، إذ تصدرت النساء المشهد الانتخابي في لجان "مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات"، واصطفت قبل فتح اللجان بساعتين على الأقل.

وبلجنة "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية"، أكدت المستشارة شيرين حمد، المشرفة على إحدى اللجان الانتخابية، أن اللجنة فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا حسب الموعد المحدد قانونا، وأن العملية الانتخابية تسير بأمان وانتظام، وتم توفير كل سبل تسهيل العملية الانتخابية على الناخبين.

وفي مدرسة "الشهيد العميد عامر عبد المقصود الابتدائية المشتركة"، اصطف المواطنون في طوابير أمام اللجنة انتظارا لدورهم في الدخول لصناديق الاقتراع، وقال المستشار محمد خفاجي، المشرف على إحدى اللجان الانتخابية، "إن هناك توافدا كبيرا من قبل النساء على التصويت بلجنته"، موضحًا أنه بعد مرور دقائق على بدء التصويت امتلأ الدفتر بإمضاءات الناخبات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات على مستوى الجمهورية عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

أضف تعليق