بايدن يطالب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بتغيير حكومته

بايدن يطالب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بتغيير حكومتهالرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم13-12-2023 | 02:57

اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء ان إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب قصفها "العشوائي" لغزة وإنه يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تغيير حكومته المتشددة، مما يكشف عن صدع جديد في العلاقات مع نتنياهو.

وتعد تصريحات بايدن التي أدلى بها أمام مانحين لحملته الانتخابية لعام 2024 الأشد انتقادا حتى الآن لتعامل نتنياهو مع الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة. وتتناقض التصريحات على نحو تام مع تأييده اللفظي والسياسي للزعيم الإسرائيلي بعد أيام من هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر .

وقال بايدن إن "أمن إسرائيل يمكن أن يعتمد على الولايات المتحدة لكن لديها في الوقت الحالي ما هو أكثر من الولايات المتحدة. لديها الاتحاد الأوروبي وأوروبا ومعظم دول العالم... لكنها بدأت تفقد هذا الدعم بسبب ما يحدث من قصف عشوائي".

وألمح بايدن إلى محادثة خاصة قال فيها نتنياهو " لقد قصفتم ألمانيا وألقيتم القنبلة الذرية ومات الكثير من المدنيين".

وقال بايدن إنه رد بالقول "نعم ولهذا السبب تم إنشاء كل هذه المؤسسات بعد الحرب العالمية الثانية لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى... لا ترتكبوا نفس الأخطاء التي ارتكبناها في 11 سبتمبر. لم يكن هناك ما يدعونا لخوض حرب في أفغانستان".

وتأتي تلك التصريحات الحادة في وقت يستعد فيه جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي لبايدن، لزيارة إسرائيل لإجراء محادثات مع حكومة الحرب الإسرائيلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2