نابولي يفوز 2-صفر على براجا ويتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا

نابولي يفوز 2-صفر على براجا ويتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبانابولي يفوز 2-صفر على براجا ويتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا

رياضة13-12-2023 | 02:08

تأهل نابولي إلى دور الستة عشر ل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل هدفين في الشوط الأول في الفوز 2-صفر على براجا يوم الثلاثاء.

وحل الفريق الإيطالي في المركز الثاني وله عشر نقاط خلف ريال مدريد متصدر المجموعة الثالثة وله 18 نقطة. واحتل براجا المركز الثالث وله أربع نقاط ليتأهل للدوري الأوروبي وتذيل أونيون برلين الترتيب وله نقطتين بعد الخسارة 3-2 من الفريق الإسباني.

وقال جيوفاني دي لورينتسو قائد نابولي "كان تخطي دور المجموعات هدفنا. تأهلنا عن جدارة وهذا أمر جيد.

"علينا القيام بالكثير من العمل والتطور في بعض الجوانب لكننا نلعب مباريات جيدة بأداء جيد وهذا يمنحنا الأمل في العام الجديد".

ومنح سردار ساتشي لاعب براجا التقدم إلى نابولي بعدما سجل بالخطأ في مرماه بعد تسع دقائق وهو يحاول إبعاد تمريرة عرضية من ماتيو بوليتانو.

وضمن نابولي، الذي كان بإمكانه العبور حتى مع الخسارة 1-صفر، التأهل في الدقيقة 33 بعدما سجل فيكتور أوسيمين الهدف الثاني بكعب القدم بعد تمريرة عرضية من ناتان.

وكان هذا أول هدف لأوسيمين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكن النيجيري، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي يوم الاثنين، غاب (NYSE:GPS) عن مباراتين أمام أونيون برلين بسبب الإصابة.

وتلقى براجا ضربة قوية حين اهتزت شباكه عندما حاول ساتشي إبعاد الكرة لكنها اصطدمت بكعبه وتحولت فوق الحارس ماتيوس الذي سارع لإبعادها لكن الحكم أشار إلى أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

وقبل أن يضاعف أوسيمين النتيجة أتيحت لبراجا فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 25 عندما حصل أندريه هورتا على الوقت والمساحة للتسديد من مسافة بعيدة لكن الحارس أليكس ميريت أبعد محاولته إلى ركلة ركنية.

وأضاف دي لورينتسو "لم يكن الأمر سهلا في المجموعة. كان من المهم ألا نستقبل أهدافا. دافع ميريت عن مرماه ببراعة. نحن سعداء من أجله. الجميع يهتم بألا نستقبل الأهداف.

وشاهد والتر ماتساري مدرب نابولي، الذي حل محل رودي جارسيا في نوفمبر تشرين الثاني، فريقه يعود إلى طريق الانتصارات بعد خسارة آخر ثلاث مباريات.

وكان نابولي، بطل إيطاليا، قد وصل إلى دور الثمانية ل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وخرج من البطولة أمام ميلان منافسه المحلي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2