سلطان عمان يؤكد حرص بلاده على تطوير شراكتها الاستراتيجية مع سنغافورة

سلطان عمان يؤكد حرص بلاده على تطوير شراكتها الاستراتيجية مع سنغافورةالسلطان هيثم بن طارق

عرب وعالم14-12-2023 | 20:42

أكد السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، حرص بلاده على تطوير شراكتها الاستراتيجية مع سنغافورة في جميع المجالات التي تخدم مصلحة الشعبين والبلدين، لافتا إلى أن البلدين سوف يستمران في العمل معًا بشكل وثيق، مستفيدين من تجاربهما وقدراتهما لتحقيق الفائدة المتبادلة.

جاء ذلك في كلمة ل سلطان عمان قبيل مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها الرئيس السنغافوري ثارمان شانموجاراتنام، على شرفه بقصر أستانا بالعاصمة سنغافورة، وفقا لوكالة الأنباء العمانية اليوم الخميس.

وقال السلطان هيثم بن طارق، في كلمته، إن البلدين يمكنهما أن يتخذا خطوات إضافية لتعزيز علاقاتهما المُمتازة بالفعل، حيث يتمتعان برؤى مُشتركة في مجموعةٍ واسعةٍ من القضايا، بدءًا من السياسة الخارجية والأمنية وصولًا إلى التعاون الاقتصادي والتبادل التعليمي والثقافي، مؤكدا أن رفع مستوى بعثات البلدين الدبلوماسية إلى سفارات في بداية هذا العام، هو خطوة مهمة في مسيرة تلك العلاقات.

وأعرب سلطان عمان عن ترحيبه بالشراكة مع سنغافورة في صناعات الهيدروجين الأخضر ، وكذلك التعاون في مجالات الطاقة والصناعات الخضراء والابتكار وتطوير الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعليم والرعاية الصحية والسياحة، و الاستزراع السمكي وإدارة المياه والتكنولوجيا.

من جانبه، أكد الرئيس السنغافوري أن هذه الزيارة للسلطان هيثم بن طارق "زيارة دولة" تُمثل حجر أساس للارتقاء بالعلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب.

من جهة أخرى، عقد السلطان هيثم بن طارق، ورئيسُ وزراء سنغافورة "لي هسين لونج"، اليوم، جلسة مباحثات رسميّةً، تناولت بحث مسيرة العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والتعاون المثمر بينهما والسُّبل الكفيلة بتنمية المنافع المتبادلة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول ما يشهده العالم من متغيرات متسارعة.

كما بحث سلطان عمان، بمقر إقامته، مع عددٍ من الرؤساء التنفيذيين للشركات السنغافورية، فرص توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري ورفع مستوى التبادل التجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2