هرتسوج زاعما أن أمته ثكلى: هذا ليس الوقت المناسب لمناقشة حل الدولتين

هرتسوج زاعما أن أمته ثكلى: هذا ليس الوقت المناسب لمناقشة حل الدولتينالرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتسوج

عرب وعالم15-12-2023 | 13:54

انضم الرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتسوج إلى صفوف المسئولين الإسرائيليين الذين يعارضون الخطاب الأمريكي فيما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية، داعيًا إلى تأجيل المحادثات حول حل الدولتين.

وفى مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس"، قال رئيس الاحتلال الإسرائيلي إن "هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن إقامة دولة مستقلة فى حين أن آلام البلاد (إسرائيل) من هجوم حماس فى 7 أكتوبر لا تزال حية".

وأضاف: "ما أريد أن أحث عليه هو أننى ضد مجرد قول حل الدولتين، لماذا؟! لأن هناك فصلا عاطفيا هنا يجب التعامل معه. أمتى ثكلى. أمتى تعانى من الصدمة"، مشيرا إلى أنه "من أجل العودة إلى فكرة تقسيم الأرض، أو التفاوض على السلام أو التحدث مع الفلسطينيين، وما إلى ذلك، يتعين على المرء أن يتعامل أولا وقبل كل شىء مع الصدمة العاطفية التى نمر بها والحاجة والطلب المنطقى للشعور الكامل بالأمن لجميع الناس".

واعتبر أنه "فى الجزء الشمالى من غزة، يمكن للمرء أن يرى الأفق.. يمكننا أن نرى نهاية تلك الحملة (العسكرية الإسرائيلية)، ربما فى الأسابيع القليلة المقبلة"، مشددا على أن "نهاية الحملة فى الجنوب لن تأتي إلا عندما يتم القضاء تماما على الجماعة الإرهابية (حماس)".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2