سفير ألمانيا بالقاهرة: تسليم معدات طبية عالية الجودة لعلاج مصابي غزة في مصر

سفير ألمانيا بالقاهرة: تسليم معدات طبية عالية الجودة لعلاج مصابي غزة في مصرسفير ألمانيا بالقاهرة

مصر16-12-2023 | 19:03

أعلن سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، عن تسليم مصر معدات طبية وحاضنات أطفال مبتسرين وأجهزة تنفس صناعي وشاشات مراقبة حالة المرضى، والتي سيتم استخدامها في المستشفيات المصرية المجهزة لاستقبال المدنيين الفلسطينيين المصابين في غزة، مقدمًا الشكر لـ مصر على جهودها الحثيثة لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقده السفير الألماني بعد ظهر اليوم، خلال مراسم استقبال طائرة مساعدات ألمانية في مطار القاهرة.

وأعرب السفير، عن سعادته بوصول هذه الشحنة التي تستهدف دعم التزام مصر الدؤوب بتقديم المساعدات الإنسانية، لاسيما التزامها بالرعاية الطبية للمرضى والجرحى من قطاع غزة، مشددًا على ضرورة العمل على وقف معاناة غزة في أسرع وقت ممكن، لافتًا أن نحو مليوني فلسطيني يعيشون على قطعة صغيرة من الأرض، ولا يمتلكون المواد الغذائية الكافية ويحاولون الهروب من الهجمات.

وأكد السفير، أن برلين تتواصل مع الدول الشريكة في المنطقة من بينها مصر والسعودية والإمارات وقطر، من أجل التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة وأنها تدعو إلى التوصل إلى هدنة إنسانية لتوصيل المساعدات الإنسانية لسكان غزة والعمل على حماية المدنيين، مضيفًا أن برلين على قناعة مثل مصر أن حل الدولتين هو الذي يمكن أن يحقق السلام الدائم.

وأضاف، أن المساعدات الطارئة لا يمكن إلا تكون خطوة صغيرة وتعمل برلين على المستوى الدولي جاهدة لخلق أفاق لعملية سياسية مؤكدًا أن ألمانيا تعد واحدة من أكبر الدول المانحة، حيث خصصت 203 ملايين يورو مساعدات عاجلة منذ أكتوبر الماضي، سوف يتم توصيلها قريبًا عبر مطار العريش إلى المنظمات المعنية.

وأضاف، أن المفوضة الألمانية لشئون الإغاثة الإنسانية سوف تزور مصر قريبًا لتنسيق دخول المساعدات الإنسانية إلي غزة عبر معبر رفح.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2