محافظ أسيوط: تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار

محافظ أسيوط: تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعارجانب من اللقاء

محافظات17-12-2023 | 12:44

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، تكثيف الحملات التموينية للتصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة بالأسعار أو بيع سلع منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد المحافظ - خلال لقائه اليوم الأحد، بكل من عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة وممدوح حماد وكيل وزارة التموين بالمحافظة - على ضرروة التنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري والوحدات المحلية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية؛ لتنفيذ هذه الحملات.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر وتوقيع الغرامات على المخالفين وتجار السوق السوداء، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ أية جهود أو مبادرات لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار إلى فتح منافذ جديدة ثابتة ومتحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بالمراكز والأحياء؛ لتخفيف العبء عليهم.. منوهًا بأن الدولة حريصة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي المصري وضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية في العالم.

وقال إنه يتابع يوميًا سواء عن طريق جولاته الميدانية أو لقاءاته الدورية أو تكليفاته لرؤساء المراكز والأحياء بالنزول لأرض الواقع، توافر السلع التموينية والغذائية، بجانب دور غرفة عمليات مركزية والتواصل مع مديرية تموينية أولًا بأول في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء، استعراض ما أسفرت عنه الحملات التموينية خلال الفترة الماضية وما تم ضبطه وتحريره من مضبوطات وقضايا والخطة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، فضلا عن ما تم تنفيذه من منافذ بالمراكز والأحياء المختلفة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص مواجهة جشع التجار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجاري أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال رقم الخط الساخن غرفة عمليات المحافظة وغرفة إدارة الأزمات بالمحافظة (2135858 / 088) و(2135727 / 088) على مدار 24 ساعة.

كما سيتم تلقى شكاوى وبلاغات المواطنين على رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، وعلى رقم جهاز حماية المستهلك (19588) لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوى المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

أضف تعليق