محافظ القاهرة يبحث مع سفيرة كولومبيا سبل تعزيز التعاون وعقد اتفاقية تآخي

محافظ القاهرة يبحث مع سفيرة كولومبيا سبل تعزيز التعاون وعقد اتفاقية تآخيمحافظ القاهرة يبحث مع سفيرة كولومبيا سبل تعزيز التعاون وعقد اتفاقية تآخي

مصر17-12-2023 | 15:13

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال: إن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا فى تطوير البنية الأساسية وإنشاء المدن الذكية والحديثة في كل محافظات مصر وكان أهمها مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كمساعد وداعم عمراني لمدينة القاهرة.. مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية ستسهم في تخفيف الضغط المروري والسكاني عن القاهرة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد، مع سفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة آنا ميلينا مونيوس دي جابيريا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وبحث عقد اتفاقية تآخي بين العاصمتين القاهرة وبوجوتا، والتعاون في مواجهة المشكلات التي تعاني منها المدن العواصم مثل الازدحام ومشكلة التكدس المروري والتلوث.

واستعرض محافظ القاهرة، خلال اللقاء، أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها العاصمة كواحدة من أهم المدن التاريخية والتراثية على المستوى العالم وجهود الدولة المصرية في القضاء على المناطق غير الآمنة وإقامة مدن بديلة متكاملة الخدمات، وتوفير سكن متميز لقاطنيها مكتمل التأثيث.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة المصرية في حرصها على التحديث لم تغفل في الوقت ذاته عن تطوير القاهرة التاريخية والحفاظ عليها وإحياء تراثها، كما نفذت الدولة شبكة طرق ونقل حديثة باعتبارها أساس التنمية والاستثمار.. موضحا أن القاهرة تشتهر بكونها مقصدا سياحيًا عالميًا ، بما تزخر به من آثار ومعالم سياحية فهي تتميز بالرواج التجاري، والتقدم الصناعي، والمشروعات القومية.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة المصرية خطت خطوات واسعة في مجال التحول الرقمي في كل التعاملات الحكومية، التي تؤدى إلى المواطنين، كما تبذل جهودًا كبيرة في التعامل مع التغييرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الضارة بتحويل وسائل النقل للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.

من جانبها، أشادت سفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة بالتطوير الكبير الحادث في مصر والذي لمسته خلال مدة إقامتها بمصر التي تقارب 4 سنوات ..معربة عن أملها في توطيد العلاقات بين العاصمتين في كافة المجالات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2