ملك الأردن يجدد رفضه لتهجير سكان غزة.. ويدعو للضغط على إسرائيل لوقف حربها

ملك الأردن يجدد رفضه لتهجير سكان غزة.. ويدعو للضغط على إسرائيل لوقف حربهاالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

عرب وعالم20-12-2023 | 16:22

جدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رفضه لأية محاولات لتهجير سكان غزة عن أراضيهم داخليًا أو خارجيًا، واعتبره أمرًا يخالف القوانين الدولية ويجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

جاء ذلك، خلال استقبال العاهل الأردني في قصرالحسينية اليوم، لوزير الخارجية والتنمية البريطاني ديفيد كاميرون، بحضور الملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد ملك الأردن على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، داعيًا المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى الضغط على إسرائيل من أجل وقف حربها على القطاع.

وقال العاهل الأردني :"إن استمرار العدوان على غزة أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية ما يستدعي تحرك العالم بشكل عاجل لتقديم المساعدات بشكل دائم وكاف"، محذرًا من مواصلة قطع الخدمات الضرورية عن القطاع كالوقود والكهرباء والماء والدواء، ومشددًا على أن استهداف المنشآت الحيوية هو أمر مرفوض.

وبحث الملك عبدالله الثاني والوزيرالبريطاني، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، العلاقات الثنائية وضرورة توسيع آفاق التعاون في شتى المجالات بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان، والوفد المرافق للوزير البريطاني وسفير المملكة المتحدة في الأردن فيليب ريدلي هول.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2