"العكلوك": 8 آلاف معتقل ممنوعين من الطعام وتحت العذاب منذ 7 أكتوبر

"العكلوك": 8 آلاف معتقل ممنوعين من الطعام وتحت العذاب منذ 7 أكتوبرالدورة الـ116 لمجلس الوحدة الإقتصادية

عرب وعالم27-12-2023 | 16:42

أكد مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، رئيس إجتماع الدورة الـ116 لمجلس الوحدة الإقتصادية، أمام ممثلي 10 دول أعضاء، أن المجلس ينعقد اليوم في ظروف إستثنائية بل غير مسبوقة تمر بها المنطقة والعالم بأسره، إذ تستمر لليوم الـ82 على التوالي جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بكل ما تملك من حقد وشر ووحشية وعنصرية وقوة غاشمة على شعبنا.

وقال، أن الإحتلال الإسرائيلي يطيح بكل القوانين والقيم والأخلاق والشرائع بما فيها قوانين الحروب التي وضعها القانون الدولي الإنساني والمتمثلة في إتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949.

وأضاف "العكلوك": "عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر بلغ 5 آلاف في الضفة الغربية و3 آلاف في غزة حيث يُعتقلون معصوبي الأعين وممنوعين من الطعام وتحت العذاب والإهانة الدائمة، هذه المذبحة المستمرة حتى اليوم أدت إلى إستشهاد 21 ألفا ولا يزال تحت الأنقاض أكثر من 7 آلاف من المفقودين ما يرجح رفع عدد الشهداء إلى 28 ألفاً بينهم 8500 شهيد من الأطفال و6500 إمرأه.. وهناك 800 ألف مواطن تقريبًا بلا علاج في شمال غزة وأن 350% نسبة الإشغال السريري في مستشفيات جنوب غزة و900 ألف طفل في مراكز الإيواء .. مؤكدًا أن هذه ليست مجرد أرقام أو إحصائيات بل هذه قصص إنسانية وجرائم بشعة ستشوه العالم لعقود طويلة قادمة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2