بدعوى دعمها أنشطة "أنصار الله" .. واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تمويل إيرانية

بدعوى دعمها أنشطة "أنصار الله" .. واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تمويل إيرانيةصورة أرشيفية

عرب وعالم28-12-2023 | 20:25

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على شبكة تمويل مرتبطة ب إيران ، بدعوى مساعدتها ودعمها لأنشطة لجماعة "أنصار الله" اليمنية.

وقالت الوزارة فى بيان لها: "أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، اليوم، فردا واحدا و3 كيانات مسئولين عن تسهيل تدفق المساعدات المالية الإيرانية إلى قوات الحوثيين وأنشطتهم المزعزعة للاستقرار".

وأضاف البيان أن العقوبات استهدفت "رئيس جمعية الصرافين فى صنعاء، و3 محلات صرافة فى اليمن وتركيا".

وأشار إلى أن المدرجين على قائمة العقوبات "سهلوا تحويل ملايين الدولارات إلى الحوثيين بتوجيه من سعيد الجمل المدرج على قائمة الولايات المتحدة، والمنتسب إلى فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإسلامى الإيرانى".

وفى وقت سابق، اتهم البيت الأبيض إيران بالضلوع فى الهجمات التى تشنها جماعة "أنصار الله" اليمنية على سفن فى البحر الأحمر متجهة إلى إسرائيل.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى، أدريان واتسون، إن إيران "متورطة بشكل كبير" فى التخطيط للعمليات ضد سفن تجارية فى البحر الأحمر.

وأضافت أنه ليس لدى الولايات المتحدة سبب للاعتقاد بأن إيران تحاول ثنى "أنصار الله"، عما وصفته بالسلوك المتهور.

وتابعت المتحدثة أن إيران تقدم لـ"أنصار الله" دعما قويا يشمل طائرات مسيرة وصواريخ، بالإضافة إلى معلومات استخباراتية تكتيكية.

وبحسب المسئولة الأمريكية، فإن "الدعم الإيرانى مكّن الحوثيين، طيلة أزمة غزة ، من شن هجمات ضد إسرائيل وأهداف بحرية فى البحر الأحمر".

وتستهدف جماعة" أنصار الله" اليمنية سفنًا تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على ما يجرى من أحداث فى قطاع غزة.

وأعلنت الولايات المتحدة، الاثنين الماضى، تشكيل تحالف دولى للتصدى لهجمات "أنصار الله" فى البحر الأحمر، يضم 10 بلدان من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2