المنوفية .. "القاصد" يرافق المحافظ أثناء وضع حجر الأساس لـ مستشفى الأورام الجديد

المنوفية .. "القاصد" يرافق المحافظ أثناء وضع حجر الأساس لـ مستشفى الأورام الجديدوضع حجر الأساس

محافظات1-1-2024 | 17:23

رافق الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أثناء وضع حجر الأساس لـ مستشفى الأورام الجديد بمنوف، بالتعاون مع وزارة الصحة، والتي ستقام على مساحة 9 آلاف متر 2، وبتكلفة 2 مليار جنيه، وبحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، ووحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

وأشار الدكتور أحمد القاصد، إلى أن الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة هو هدف مشترك تسعى له الجامعة والمحافظة، ويأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالنهوض والإرتقاء بالرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، ووضعها على رأس أولوياته وفقًا لأهداف رؤية مصر 2030، والجمهورية الجديدة.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بوضع حجر الأساس لصرح طبي جديد ينضم إلي الصروح الطبية بالمحافظة والمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن المستشفى الجديد بمنوف، سيضم كافة التخصصات الطبية المعنية بتشخيص وعلاج الأورام لمختلف الفئات العمرية.

كما أكد "القاصد"، على أن مجلس الجامعة وافق على إنشاء معهد للأورام بالجامعة يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية وبحثية، بالإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية لـ مستشفى علاج الأورام الجامعي، وتزويده بأحدث أجهزة علاج الأورام في العالم لتتكامل هذه المؤسسات الطبية وتتعاون في تقديم خدمة طبية متميزة لمواطني المنوفية، والمحافظات المجاورة.

وأضاف محافظ المنوفية، أن مستشفى الأورام بمنوف الجديد، يعد حلماً لأهالي المنوفية باعتباره صرحاً طبياً ضخماً وإضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة لعلاج مرضى الأورام، مما يساهم وبشكل ملموس في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم داخل المحافظة وخارجها، مقدماً شكره وتقديره للقيادة السياسية لدعمه الكامل في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية للنهوض بالمنظومة الصحية بالمنوفية.

كما ثمن المحافظ، جهود وزارة الصحة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة والنهوض به وتقديم العديد من التسهيلات لإقامة المزيد من المشروعات الصحية لتحسين الخدمات والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.

هذا، وقد تم تصميم مستشفى الأورام بمنوف، وفق أحدث التصميمات الهندسية، بـ6 أدوار علوية، وبطاقة استيعابية 200 أسرة، ليضم عدة أقسام طبية متنوعة، وهم: (جراحة الأورام وإزالة الألم، التخدير والإنعاش، باثولوجيا الدم، الأشعة العلاجية والطب النووي، وبائيات الأورام، طب الأورام المعملي وسرطانات الدم، أشعة الأورام، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للكبار، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال، 2 غرفة عمليات كبرى، وحدة مناظير، عدد من أسرة العناية المركزة)، لخدمة أكثر من 5 مليون مواطن.

كما رافق الدكتور أحمد القاصد، المحافظ في زيارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية بمنوف (كبار بلا مأوى)، والتي تضم 56 نزيلًا، وقاما بتوزيع مواد غذائية وعينية وبطاطين على نزلاء الدار، دعماً لهم وتلبية متطلباتهم وإحتياجاتهم.

أضف تعليق