حماس تقترح وقف إطلاق النار في غزة على 3 مراحل

حماس تقترح وقف إطلاق النار في غزة على 3 مراحلحماس تقترح وقف إطلاق النار في غزة على 3 مراحل

عرب وعالم2-1-2024 | 03:21

أفادت موقع أكسيوس الأمريكي أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس اقترحت وقفا لإطلاق النار ب قطاع غزة على 3 مراحل.

وعلى صعيد آخر، وصف حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، العام الماضي 2023 بـ "عام الحزن"، بالنسبة للفلسطينيين، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني فقد أكثر من 30 ألف شهيد، وكان العدد الأكبر من الضحايا في الحرب الإسرائيلية المستعرة والمستمرة على قطاع غزة و الضفة الغربية منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وحتى يومنا هذا.

وقال الوزير حاتم البكري، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الإثنين، إن هذه الأرقام هي الأضخم منذ الاحتلال في عام 1948، كما أصيب من الفلسطينيين أكثر من 100 ألف شخص، وجرى إزالة وهدم مئات الآلاف المنازل.

وأكد وزير الأوقاف الفلسطيني، أن الحياة أصبحت صعبة للغاية في قطاع غزة، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر البنية التحتية والفوقية وكل شيء في قطاع غزة، وانتهت صلاحية وجوده على الأرض.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطيني، أن عام 2023 كان داميًا وشهد القتل والإبادة والتدمير وإزالة أركان الحياة من قطاع غزة، إضافة إلى ما حدث في الضفة الغربية، والتي لا يقل حظها من التدمير والعنف الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى الانتهاكات الإسرائيلية التي شهدتها مدينة القدس، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك شهد اقتحامات إسرائيلية ودخول المستوطنين لتدنيس باحاته في العام المنصرم، وسط محاولات من الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على المسجد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2