ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان الأخير إلى 30 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان الأخير إلى 30 قتيلازلزال اليابان

عرب وعالم2-1-2024 | 08:11

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال اليابان الأخير إلى 30 قتيلا، وذلك وسط تحذيرات السلطات للمواطنين في المناطق الساحلية وعلى طول الأنهار ودعوتهم إلى إخلاء منازلهم على الفور والانتقال إلى أماكن آمنة في أعقاب الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 6ر7 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء أن الضحايا لقوا مصرعهم في محافظة "إيشيكاوا"، مشيرة إلى ورود تقارير تفيد بسقوط عدد كبير من المصابين في محافظات "نيجاتا" و"فوكوي" و"توياما" و"جيفو".

بدروهم، أعلن مسئولو إدارة الإطفاء انهيار 25 مبنى في مدينة "واجيما" بسب الزلزال القوي، كما أن هناك تقارير تفيد بوجود أشخاص محاصرين داخل 14 مبنى آخر ويجري إنقاذهم من قبل رجال الإغاثة.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حثت المواطنين أمس (الإثنين) في المناطق التي صدرت فيها تحذيرات من احتمالية حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) على إخلاء منازلهم على الفور والانتقال إلى أماكن آمنة.

وحذرت الوكالة من أن موجات تسونامي ستضرب المنطقة بشكل متكرر، لذا يجب على المواطنين البقاء في مناطق آمنة حتى يتم رفع التحذيرات.

ولفتت إلى أن هناك خطرا متزايدا من حدوث انهيارات أرضية وانهيار للمنازل في المناطق التي ضربتها الهزات الأرضية القوية، وطالبت المواطنين بأن يظلوا في حالة تأهب للأنشطة الزلزالية المستقبلية وكذلك الظروف الممطرة.

وأكدت أن الزلازل التي تبلغ شدتها 7 درجات محتمل حدوثها لمدة أسبوع تقريبا، وخاصة خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة.

أضف تعليق