بعد تصدره الترند.. أحداث وكواليس فيلم الإسكندراني

بعد تصدره الترند.. أحداث وكواليس فيلم الإسكندرانيصورة أرشيفية

ثقافة وفنون4-1-2024 | 13:52

أنهى فريق عمل فيلم الإسكندراني تصوير المشاهد الأخيرة من العمل مستعدين لعرضه خلال هذا العام، وهذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها الفنان أحمد العوضي مع المخرج الكبير خالد يوسف والأولى أيضًا التي يتعاون فيها مع الفنانة زينة، والفيلم من تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وبطولة الفنان أحمد العوضي و زينة وحسين فهمي وبيومي فؤاد وصلاح عبد الله ومحمود حافظ وخالد سرحان وانتصار ومحمود الليثي فهو يضم عددًا كبيرًا من النجوم.

أماكن تصوير الفيلم

كان الفيلم يصور في عدد كبير من المناطق في الإسكندرية مثل كورنيش البحر المتوسط وقلعة قايتباي وشوارع كثيرة مختلفة في الإسكندرية، فقد سافر المخرج خالد يوسف لمعاينة هذه الأماكن قبل البدء في التصوير بها، كما أنه استخدم أيضًا لوكيشن مدينة الإسكندرية داخل مدينة الإنتاج لتظهر وكأنها أحد شوارع ومحلات المدينة الساحلية وقام بتغيير شكلها بما يتماشى مع الأجواء الشتوية في المدينة، حيث سيتم عرض الفيلم خلال موسم الشتاء.

قصة الفيلم
تتلخص فكرة الفيلم في شخصية الإسكندراني الذي يتعرض للعديد من الأزمات ويشتد الخلاف بينه وبين والده الفنان بيومي فؤاد فقرر العوضي السفر إلى الخارج لأكثر من عشر سنوات، ثم يعود إلى الوطن بعد ذلك ويصبح شخصا ناجحا ويتزوج من زينة وتستمر أحداث الفيلم في مشاهد الأكشن.

وفي السياق قالت نسرين عكاشة، ابنة الكاتب أسامة أنور عكاشة، إن الفيلم حالة خاصة يتحدث عن الهوية المصرية في شخص الرجل الإسكندراني الشعبي، ولفتت إلى أنها لم تتدخل في اختيار أبطال الفيلم، مضيفة أن زمن الأحداث لا يرتبط بوقت معين وأن القصة جديدة وتتلاءم مع أي زمان وأنها ترتبط بالمكان أكثر من ارتباطها بالزمان وجزئية الهوية مفتوحة.

رغبة المخرج عاطف الطيب في تصوير الفيلم

وأكدت نسرين أن المخرج عاطف الطيب كان يرغب في تصوير هذا الفيلم لكنه لم يتم اتفاق رسمي بينه وبين الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة بل كان اتفاقا وديا في أواخر أيام عاطف الطيب لكنه لم يقم بأي خطوات من أجل التنفيذ.

وأضافت نسرين عكاشة أن والدها قبل رحيله تحدث عن الفيلم مع صناع كثيرين وكان هناك خطط لبدء التصوير أكثر من مرة لكنه لم يخرج إلى النور لأسباب غير معروفة، ثم بعد ذلك قرر المخرج خالد يوسف تنفيذ هذا الفيلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2