الصدمات تتوالى على ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة

الصدمات تتوالى على ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة

رياضة7-1-2024 | 02:10

تلقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، صدمة مدوية تحدث للمرة الأولى منذ 13 عاما.

ولم يتمكن روبرت ليفاندوفسكي من اقتحام قائمة المراكز العشرة الأولى في الاستفتاء السنوي لصحيفة "Przegląd Sportowy" البولندية لأفضل الرياضيين البولنديين في عام 2023.

وباتت تلك المرة الأولى التي يخرج فيها ليفاندوفسكي من أول 10 مراكز في الاستفتاء منذ عام 2010، وهو ما يمثل ضربة كبيرة لصورة المهاجم البولندي خلال شهوره الأخيرة في ملاعب كرة القدم.

ولمدة 12 عامًا على التوالي، كان صاحب الـ35 عاما من بين أفضل 10 رياضيين بولنديين في استفتاء "Przegląd Sportowy"، وتم الاعتراف بقائد المنتخب البولندي كأفضل رياضي في البلاد في عامي 2020 و2021، وفي العام الماضي كان على منصة التتويج أيضا، ولكن في المركز الثالث.

وتراجع مستوى ليفاندوفسكي مع برشلونة خلال العام الماضي وخاصة في الجزء الثاني منه، إذ لم يسجل العديد من الأهداف، رغم تتويجه بلقب الدوري الإسباني في موسمه الأول مع الفريق، الذي أصبح فيه هداف الليغا برصيد 23 هدفًا.

وعلى المستوى الدولي أيضا كان أداء ليفاندوفسكي مخيبا، إذ لم يحسم المنتخب البولندي تأهله حتى الآن إلى كأس أمم أوروبا " يورو 2024 في الصيف المقبل رغم سهولة مجموعته نسبيا، وأصبح يتعين عليه أن يخوض مرحلة التصفيات للمشاركة في البطولة التي تقام بألمانيا.

وسجل ليفاندوفسكي 3 أهداف فقط في تصفيات اليورو، من بينها هدفان في المباراة ضد المنافس الأضعف جزر فارو، وما يثبت تراجع مستواه التهديفي هو تسجيله 9 أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي سياق متصل، وعلى النقيض بالنسبة لليفاندوفسكي، فقد فاز زميله أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة بجائزة أفضل لاعب كرة قدم دنماركي لعام 2023.

ووقع الاختيار على أندرياس كريستنسن من قبل الاتحاد الدنماركي لكرة القدم ورابطة اللاعبين، وتم الإعلان عنه في حفل أقيم في مدينة هيرنينغ الدنماركية مساء السبت، والذي لم يحضره اللاعب لتواجده مع برشلونة حاليًا.

وتفوق كريستنسن في الترشيحات على راسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد، ويواكيم أندرسن حارس كريستال بالاس.

وقال صاحب الـ27 عاما بعد حصوله على الجائزة: "فخور بحصولي على هذا التكريم، فهذا يعني الكثير. وخاصة أن الزملاء الذين صوتوا".

وأتم: "إنها جائزة خاصة، هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفون حجم العمل المطلوب، ويقومون بالعمل بأنفسهم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2