منهم ميس حمدان و كارول سماحة .. فنانات تعرضن للاستغلال الجسدي

منهم ميس حمدان و كارول سماحة .. فنانات تعرضن للاستغلال الجسديصورة أرشيفية

ثقافة وفنون8-1-2024 | 13:45

لقد فاقت جريمة الاستغلال الجسدي الحدود والبلدان والقارات فأصبحت جريمة دولية والأكثر تعرضًا لذلك هم شريحة الأطفال والشباب الأكثر تعاملاً مع الإنترنت، فقد نشأت هذه الجرائم على شبكة الإنترنت ممثلة في الاستغلال الجسدي للأطفال، فتشير بعض التقارير الدولية إلى أن حوالي 2 مليون طفل يتعرضون للاستغلال الجسدي تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 17 سنة، حيث تمثل هذه الجرائم تهديدا حقيقيا لكل المجتمعات لأنها تتجه إلى شريحة كبيرة من المستهلكين بصرف النظر عن أعمالهم أو جنسهم مما يشكل ذلك أذى ماديا ومعنويا.

وكشف تقرير تقييم التهديد العالمي 2023 أنه تم تحليل أكثر من 32 مليون بلاغ عن مواد الاعتداء الجسدي على الأطفال، تم تلقيها على مستوى العالم عام 2022 بواسطة المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين، فهناك زيادة بالغة قدرها 87% عدد البلاغات المقدمة في السنين السابقة.

وقد كشفت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون مؤخرًا، في أحد البرامج التليفزيونية، أنها قد تعرضت أيضًا لهذه الأفعال من قبل فقالت إنها تعرضت إلى محاولة استغلال جسدي وتحرش وهي في عمر 12 عاما، "لا توجد فتاة لا تتعرض لاستغلال جسدي أو تحرش" وأكدت أن رد فعلها كان قويا وواجهت ما حدث بقوة بالغة، وقالت أيضا أنا تربيت في بيت كاهن وأخاف كثيرًا من الوقوع في خطأ ولدي احترام كبير لجسدي.

ولم تكن الفنانة تقلا شمعون أول الفنانات اللاتي تعرضن للاستغلال الجسدي أو التحرش، فهناك أكثر من 20 ممثلة تعرضن لذلك فقد كشفت المطربة كارول سماحة أيضًا عن تعرضها للتحرش في أكثر من موقف، وقالت خلال تواجدها في إحدى الفعاليات الفنية بلبنان، إنها تعرضت للتحرش حوالي خمس مرات سواء كانت في مرحلة المراهقة أو الكبر فهي تدعم أي جهة تناهض التحرش وتطالب بعقوبات غليظة على المتحرشين.

كما أعلنت الفنانة ميس حمدان عن تعرضها للتحرش وقالت إن أحد المدرسين قد تحرش بها في سن صغيرة فأرادت الإفصاح عن هذا الأمر، لأن ذلك سيساعد في محاربة تلك الظاهرة وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التي تحارب ظاهرة التحرش خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش.

ولم تكن هذه الفنانات أواخر الفنانين الذين قدموا تصريحات بذلك فهناك الكثير منهم الذين علقوا على هذا الموضوع، فالتحرش قضية خطيرة ولا تزال منتشرة حتى الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2