وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزير التجارة الباكستاني فتح فرص جديدة للاستثمار

وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزير التجارة الباكستاني فتح فرص جديدة للاستثمارالمؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الإفريقية

اقتصاد9-1-2024 | 18:06

أكد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، عمق العلاقات والشراكة الممتدة بين مصر و باكستان في مختلف المجالات، لاسيما التوجه نحو المزيد من التعاون وفتح المجال أمام القطاع الخاص للعمل والاستثمار والوصول إلى آفاق أوسع من الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الدكتور محمود عصمت، وزير التجارة الفيدرالي بجمهورية باكستان الإسلامية الدكتور جوهر إعجاز، على هامش افتتاح المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الإفريقية والمعرض الفردي، المقام في القاهرة حاليًا؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح مجالات وإتاحة فرص جديدة للاستثمار، خاصة فيما يتعلق بصناعات الغزل والنسيج والأدوية والورق والأسمدة، وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الشركات التابعة.

واستعرض استراتيجية العمل التي تم إعدادها خلال الشهور الماضية، والتي تم إقرارها تماشيًا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة لدعم وتمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، والانفتاح على تعزيز مجالات الشراكة بين شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة والاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وكذلك الشركات الباكستانية، مع الترحيب بكافة أساليب العمل والشراكة.

وقال الوزير، إنه تم إعداد خريطة تفصيلية بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات التابعة للوزارة، من حيث نوع النشاط والموقع الجغرافي وحجم الاستثمار ودراسة معلوماتية لكل مشروع، وجارٍ طرحها من خلال العديد من اللقاءات مع مجتمع الأعمال والمستثمرين.

وأشار إلى الإجراءات والجهود الحكومية لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وما تم إنجازه خلال السنوات القليلة الماضية من مشاريع البنية التحتية الضخمة.

وأشاد ببروتوكولات واتفاقيات التعاون بين مصر وباكستان، خاصة تجنب الازدواج الضريبي في البلدين، وانعكاس ذلك على وجود ما يقرب من 106 شركات باكستانية تستثمر في معظم المجالات داخل مصر.

يشار إلى أن المؤتمر يشارك به ما يقرب من 7 دول إفريقية وآسيوية، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال في مصر وباكستان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2